امتحانات الصف الثانى الثانوى.. الطلاب يؤدون امتحان العربى والجغرافيا"ورقيا".. ويؤكدون: نشعر براحة وعدم توتر.. مضمون الأسئلة لم يختلف عن الاختبارات الالكترونية.. والتعليم: لا نية لتأجيل الاختبارات بسبب كورونا

الأحد، 23 يناير 2022 01:10 م
امتحانات الصف الثانى الثانوى.. الطلاب يؤدون امتحان العربى والجغرافيا"ورقيا".. ويؤكدون: نشعر براحة وعدم توتر.. مضمون الأسئلة لم يختلف عن الاختبارات الالكترونية.. والتعليم: لا نية لتأجيل الاختبارات بسبب كورونا طلاب الثانى الثانوى يؤدون امتحان العربى والجغرافيا
كتب محمود طه حسين تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أدى قرابة 600 ألف طالب وطالبة بالصف الثانى الثانوى العام  امتحان مادتى العربى والجغرافيا، ضمن اختبارات الفصل الدراسى الأول التى تستمر حتى 3 فبراير المقبل، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها لم تتلق أية شكاوى بخصوص الأسئلة أو ضوابط سير الامتحانات، مشيرة إلى أن المدارس طبقت الإجراءات الاحترازية بدقة.
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (5)
 
مؤكدة أن الإجراءات والضوابط تمثلت فى الزام الطلاب بارتداء الكمامة وتخصيص مقعد لكل طالب أثناء تأدية الامتحان لتحقيق التباعد بينهم مع قياس حرارة الطلاب للتأكد من عدم وجود أى مشكلة صحية.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات مرت بسلام، موضحة أن هناك تعليمات للمدارس بتأجيل امتحان أى طالب يتم الاشتباه بإصابته بكورونا، ومنعه من تأدية الاختبار فى الوقت الحالى حيث يؤدى الامتحان بعد منتصف الفصل الدراسى الأول.
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (1)
 
 
وعن احتمالية تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول، لبعض صفوف النقل التى لم تنته من اختبارات الترم الأول حتى الآن، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تأجيل للامتحانات أو تغيير فى مواعيد بدء إجازة نصف العام الدراسى، مضيفة أن الإجازة تبدأ يوم 5 فبراير المقبل وتستمر حتى 17 من نفس الشهر.
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (3)
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الغالبية العظمى من الصفوف الدراسية انتهت فعليا على أن تنتهى جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية 3 فبراير المقبل، كما تحرص المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، إضافة إلى تعقيم اللجان والفصول يوميا قبل عقد الاختبارات وبعد الانتهاء منها مع توفير زائرة صحية بالمدارس لفحص الطلاب ومن ثم لا يوجد أى مبرر لتأجيل الامتحانات لأنها أوشكت على الانتهاء ويحصل جميع الطلاب على إجازة نصف العام.
 
 
 
وكشف طلاب الصف الثانى الثانوى، عن رأيهم فى أداء الامتحان ورقيا مقارنة بالاختبار الإلكترونى للعام الماضى والذى ظهرت به بعض المشكلات الخاصة بسيستم الامتحان، مؤكدين أن هناك راحة نفسية وهدوء كبير فى الاختبار الورقى، حيث لم تظهر أى مشكلات فى طريقة أداء الامتحان أو صياغة الأسئلة.
 
 
 
وأوضحت طالبات مدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بنات بالعجوزة، أن الامتحان الورقى يضع الطالب فى هدوء نفسى وراحة منذ دخوله اللجنة حتى الانتهاء من الاختبار، والتابلت فقط للدخول على الكتب الرقمية للوصول إلى القواعد ومفاهيم دراسية فقط.
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (2)
 
وأكدت الطالبات أن مضمون وشكل الأسئلة فى الامتحان الورقى لم يختلف نهائيا عن الامتحان الإلكترونى فى السابق، مؤكدين أن الأسئلة تخاطب الفهم بشكل كبير وتحتاج إلى تركيز شديد قبل الإجابة عن الأسئلة، حيث تعتمد الإجابة عن الأسئلة على المذاكرة متعددة المصادر المعرفية من خلال بنك المعرفة والمنصات التعليمية المختلفة.
 
 
 
وعن مستوى الأسئلة فى مادة اللغة العربية، أوضحت الطالبات أنها فى مستوى الطالب المتوسط هناك جزئيات سهلة وبعض الأسئلة فى مستوى الطالب الفائق تحتاج إلى تركيز وفهم قبل الإجابة عنها، كما تضمن الامتحان نصوص متحررة فى القراءة والنصوص.
 
 
 
وقالت المديريات التعليمية، إن الطلاب أدوا الامتحان ورقيا من خلال آلية البوكليت حيث تم يجيب الطالب فى نفس كراسة الأسئلة مع ترك ورقتين فى نهاية البوكليت كمسودة للطالب فى حالة رغبته بكتابة إجابة أخرى، مؤكدة أنه يتم تصحيح جميع الإجابات، موضحين أن اليوم الأحد أدى الطلاب الامتحان فى 3  مواد هى اللغة العربية وتطبيقات الرياضيات والجغرافيا للشعبة الأدبية.
 

امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (4)
 

امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (6)
 

امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (7)
 
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (8)
 
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (9)
 
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (10)
 
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (11)
 

 

امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (12)
 

 

امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (13)
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (14)
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (15)
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (16)
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (17)
 
 
امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (18)

 

امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى  (19)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة