أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد قرعة المرحلة الأخيرة فى تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022

السبت، 22 يناير 2022 01:30 م
موعد قرعة المرحلة الأخيرة فى تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022 منتخب مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب 10 منتخبات أفريقية موعد قرعة الجولة الأخيرة والدور الفاصل فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، لحسم مصيرها، عند إقامة قرعة الجولة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال بالتأهل لكأس العالم 2022 من عدمه.

موعد مباريات الدور الفاصل فى أفريقيا لحسم التأهل إلى كأس العالم 2022
 

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" السبت 22 يناير الجارى فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة موعداً لإجراء قرعة الدور الحاسم فى الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

منتخبات عربية تنتظر التأهل للمونديال
 

وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية عشرة منتخبات، بينها أربعة عربية، وهي: مصر، والمغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

نظام قرعة التصفيات الأفريقية النهائية لكأس العالم 2022
 

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022.

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة فى قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة أفريقيا إلى وعائين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمب 2021، بينما يظهر في الثاني الأقل تصنيفًا.

وتبدأ القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

مباريات الذهاب في قرعة الدور الفاصل
 

وتواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة "الحاسمة" فى ملعب المنتخب الذي ينتمى للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر

القنوات الناقلة لتصفيات المونديال
 

وسيتم بث القرعة على منصات كاف الرقمية ومن بينها قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وينتظر أن تكون شبكة قنوات "بي إن سبورتس" هي الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

وستخصص الشبكة كالعادة القناة الإخبارية لنقل القرعة "beIN SPORTS NEWS".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة