أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. اللواء هبة أبو العمايم تضع روشتة لتفادى سرقة الموبايل والحقائب بالشارع

السبت، 22 يناير 2022 01:17 م
شاهد.. اللواء هبة أبو العمايم تضع روشتة لتفادى سرقة الموبايل والحقائب بالشارع اللواء هبة أبو العمايم
كتب ــ محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض بعض الفتيات لسرقة الهواتف المحمولة وحقائب اليد أثناء سيرهن في الشوارع، ورغم أن هذه الحوادث فردية، لكن هناك نصائح أمنية يجب اتباعها لتفاديها.

وفي هذا الإطار، تقول اللواء دكتور هبة أبو العمايم الضابطة السابقة بوزارة الداخلية ومستشارة وزيرة التضامن، إنه يتطلب على السيدة أو الفتاة أثناء السير في الشوارع أخذ الحيطة والحذر.

وأضافت "أبو العمايم" في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه ينبغي عندما يتحدث أحد في الشارع في الهاتف المحمول، أن يكون الهاتف على أذنه من ناحية الرصيف وليس الشارع، حتى لا يتعرض للخطف من قبل بعض الصبية الذين يتحركون بالدراجات النارية.

6c50c4a8-b604-44e3-afa0-cd64912ce16f
اللواء هبه أبو العمايم

وأردفت "أبو العمايم"، البعض للآسف ينسجم في الحديث بالهاتف المحمول وإجراء "الشات" في الشارع، وهو أمر غاية في الخطورة، وربما يعرض حياته للخطر، مشددة على استخدام الهاتف المحمول في أضيق الحدود بالشارع، ووضع حقيبة اليد في اليد ناحية الرصيف.

وشددت "أبو العمايم" أنه في حالة تعرض الفتاة للسرقة يجب عليها المبادرة بالتوجه لأقرب قسم شرطة لتحرير محضر بالواقعة، وعليها أن تركز في مواصفات اللص ومحاولة التقاط أرقام الدراجة النارية اذا كانت تحمل أرقامًا، مؤكدة على أهمية كاميرات المراقبة في هذه الحوادث، والتي ترصد الجناة وتساعد الشرطة في ضبطهم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة