أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطنة عمان تٌعلق صلاة الجمعة وتُقلص عدد الموظفين إلى 50% بسبب كورونا

السبت، 22 يناير 2022 01:00 ص
سلطنة عمان تٌعلق صلاة الجمعة وتُقلص عدد الموظفين إلى 50% بسبب كورونا سلطنة عمان
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت سلطنة عمان، قرارات حاسمة وعاجلة من أجل منع تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى البلاد، وأعلنت اللجنة العليا بسلطنة عمان، عدة قرارات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بداية من يوم الأحد المقبل، الموافق الثالث والعشرين من يناير الجارى، ولأسبوعين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.
 
قررت اللجنة العليا العمانية تقليص عدد الموظفين إلى نسبة 50% من إجمالي عددهم، على أن يؤدى الموظفون الذين يطلب منهم عدم الحضور إلى مقرات العمل، الأعمال المطلوبة منهم بنظام العمل عن بعد.
 
وطالبت اللجنة بتأجيل إقامة جميع المؤتمرات والمعارض وإقامة الأنشطة ذات الطابع الجماهيرى أو إقامتها دون حضور جماهيرى، مشددة على التزام المشاركين فيها بجميع الضوابط المطلوبة، مثل إثبات تلقى التطعيم وغيره من الضوابط.
 
ومن بين القرارات التى اتخذتها اللجنة العليا العمانية عدم إقامة صلاة الجمعة، مع استمرار إقامة الصلوات الخمس في المساجد والجوامع، على ألا يتجاوز عدد المصلين 50% من الطاقة الاستيعابية، بحسب الضوابط التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف في البلاد بالتنسيق مع وزارة الصحة.
 
وفي السياق نفسه، ترتفع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في سلطنة عمان، حيث سجلت أمس 1800 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 318 ألفا و272 حالة إصابة، مع تسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 4125 حالة وفاة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة