حكاية الشيخ سليمان الحافى بالمنيا.. حفيده: وزع أملاكه على أهل الله.. فيديو وصور

السبت، 22 يناير 2022 05:00 ص
حكاية الشيخ سليمان الحافى بالمنيا.. حفيده: وزع أملاكه على أهل الله.. فيديو وصور مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" فيديو لايف، من أمام مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى بمحافظة المنيا، الذى بنى عام 1966، أى منذ 54 عاما، وما زال محبوه يأتون إليه من كل مكان.

"مدد يا سيدى"، تلك كلمات المريدين الذين يتوافدون دائما، لزيارة مقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى، ابن محافظة أسيوط والذى قرر أن يغادر محافظة أسيوط متجها إلى البهنسا ليكون بجوار أولياء الله الصالحين.

وقالت الحاجة رجاء أو كما يطلق عليها العمدة، حفيظة الشيخ سليمان، أن محبى الشيخ يأتون إليه فى كل عام للاحتفال بمولده وإقامة الخدمات لإطعام المواطنين وإقامة المولد احتفالا بيوم مولده.

وأضافت أن الشيخ من أبناء محافظة أسيوط، وقرر الإقامة فى البهنسا أو البقيع الثانى من أجل أن يكون بالقرب من الصحابة والتابعين، وبالفعل ترك قريته وبنا لنفسه منزلا بالقرية جعله فى خدمة أبناء البهنسا.

وأشارت: كان الشيخ سليمان يمتلك الأراضى والمال ولكنه قام بتوزيعها جميعا على أهل الله ومحبة فى رسول الله فقد كان ياتى إليهم بالطعام والمال حتى يساعدهم على الحياة وبنى مسجدا له عام 1966.

فيما قال الشيخ خالد نقيب الشيخ وأحد احفاد الشيخ سليمان، أن الشيخ سليمان كان له العديد من الكرامات وكان عمه فى العهد الشيخ بكر عيسى، وتلك متعلقات الشيخ وتحتوى على ملابسه، وحقيبته تلك الحقيبة التى لم تكون أبدا فارغه فقد كانت دائما مملؤة بالخير بالطعام والمال ولا أحد يعلم من أى تأتى تلك الأشياء ذاع صيته فى المنطقة وبنى مسجدا، وأصبح واحدا من أهل الله حفظة القرآن الكريم، ظل فى البهنسا حتى توفى فيها ودفن فيها.

وبنى له مقاما بالمنطقة، من محبيه ومريديه الذين يأتون كل عام للاحتفال بمولده فى ساحته التى لم تغلق منذ وفاته، نقوم بتوزيع الطعام على أهل الله والفقراء ونقول الأذكار فى حب سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم.

مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى (1)
مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى (1)

 

مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى (2)
مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى (2)

 

مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى (3)
مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى (3)

 

مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى (4)
مسجد ومقام الشيخ سليمان الزهدى الحافى (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة