أكرم القصاص - علا الشافعي

تحف فنية وأطباق وشمعدان وأفيال من جذوع الشجر فى معرض تراثنا بأسوان.. فيديو

السبت، 22 يناير 2022 09:00 ص
تحف فنية وأطباق وشمعدان وأفيال من جذوع الشجر فى معرض تراثنا بأسوان.. فيديو تحف فنية وأطباق وشمعدان وأفيال
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجري "اليوم السابع" تقريرا من معرض تراثنا للمشغولات اليدوية بأسوان المنعقد بالسوق السياحي بمدينة أسوان، كما تابعت كاميرا "اليوم السابع" جانباً من إبداعات الشباب، حيث يشارك العديد من العارضين، وذلك في إطار الحفاظ على الموروث الثقافى والتراث الأسواني ويضم معرض تراثنا عددا كبيراً من المبدعين من أهالى المحافظة وخاصة الشباب.

والتقي اليوم السابع بالشاب أحمد طه الذي يعمل في مجال المشغولات اليدوية وأحد المشاركين بالمعرض المفتوح الذى تنظمه مديرية التضامن الاجتماعى، بالتعاون مع الجمعيات تحت رعاية محافظة أسوان، بالسوق السياحى لمدينة أسوان.

يقول أحمد طه من الشباب المشارك بمعرض تراثنا بأسوان، إنهم في البداية يشكرون الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لمعرض تراثنا وعلى حمايته للتراث النوبي والمصري بشكل عام، مضيفا أن منتجاتهم كلها مشغولات يدوية من خامات محلية داخل أسوان، وأنهم يعرضون منتجاتهم في معرض تراثنا، حيث يتم عرض المشغولات الأسوانية وأغلب الشغل من الأخشاب والخيوط التي تقوم بصنعها الفتيات والسيدات وهي صناعة يدوية من الأشجار، تحديدا شجر السرسوع، ومنها يصنعون الأطباق وهى أطباق صحية ومع التشجيع شغلهم ظهر وزاد إنتاجهم.

ابداعات-شباب-أسوان--(7)

ابداعات-شباب-أسوان--(7)

 

ابداعات-شباب-أسوان--(8)
ابداعات-شباب-أسوان--(8)

 

ابداعات-شباب-أسوان--(12)
ابداعات-شباب-أسوان--(12)

 

ابداعات-شباب-أسوان--(13)
ابداعات-شباب-أسوان--(13)

 

ابداعات-شباب-أسوان--(16)
ابداعات-شباب-أسوان--(16)

 

ابداعات-شباب-أسوان--(17)
ابداعات-شباب-أسوان--(17)

 

ابداعات-شباب-أسوان--(18)
ابداعات-شباب-أسوان--(18)

 

ابداعات-شباب-أسوان--(24)
ابداعات-شباب-أسوان--(24)



وأضاف أنهم يستهدفون إنتاج الطفايات والأطباق بأنواعها والشمعدان والفيل والجمل وغيرها من الأشكال الفنية، وهي منتجات صديقة للبيئة وتصنع من الأخشاب بدلا من أن تحرق وتدخل المفاحم، ويتم تنفيذ أشكال فنية من خشب السرسوع "هاند ميد".

وأكد أن معرض تراثنا ساعدههم في عرض مشغولاتهم وحفزهم على الإنتاج، وأنهم يبيعون منتجاتهم للمصريين والأجانب ويطورون منتجهم بقدر المستطاع.

جدير بالذكر أن هذا المعرض أيضاً فى إطار مشروعات التطوير والتجميل بواجهة مدينة أسوان السياحية، والتى شملت تطوير السوق السياحى وميدان المحطة وحديقة بلازا درة النيل، بالإضافة إلى تطوير حديقة السلام، وهذه الأماكن تعد واجهة أسوان السياحية التى يشاهدها السائح الأجنبى والزائر لأسوان بمجرد نزوله من القطار وخروجه من المحطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة