كوستاريكا تقنن الماريجوانا للاستخدام الطبى بعد ثلاثة سنوات من الجدل

الجمعة، 21 يناير 2022 09:59 ص
كوستاريكا تقنن الماريجوانا للاستخدام الطبى بعد ثلاثة سنوات من الجدل الماريجوانا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الكونجرس فى كوستاريكا على تقنين الماريجوانا للاستخدام الطبى بعد ثلاث سنوات من مناقشة مشروع تقنينه والجدل الذى سببه فى البلاد، حسبما قالت صحيفة "الاسبكتاتور" المكسيكية.

وقالت الصحيفة إن كوستاريكا وافقت على تقنين زراعة وإنتاج وتصنيع وتسويق الماريجوانا للاغراض الطبية ، وشجعت عضوة الكونجرس زويلا فوليو المبادرة وقالت إن القرار "سيولد تنشيطًا اقتصاديًا ، وسيفتح الفرص للبلاد لتوليد الاستثمار وسيخلق فرص عمل".

وأشارت زويلا فوليو: "الشيء الأكثر قيمة هو جودة الحياة التي سنمنحها للمرضى المصابين بالسرطان ، الذين يعانون من مشاكل مناعية ، أو الصرع ، أو الذئبة ، أو الزهايمر."

وقال إسحاق أمادور هو والد أحد هؤلاء الأطفال المصابين بالشلل الدماغى. لن تحتاج بعد الآن إلى صنع الدواء في المنزل، مشيرا إلى أن  ابنه يستهلك زيت القنب لعدة سنوات للتخفيف من صرعه.

وأشار أمادور إلى أن تقنين كوستاريكا للماريجوانا خطوة رائعة ، حيث أن ابنه الآن سيلجأ إليه للتخفيف من آلامه بشكل طبيعى .

حتى الآن ، استخدم حوالي 3500 شخص في البلاد الماريجوانا الطبية سراً، وبمجرد أن تم تشريعها سيصبح استخدامها قانونيا وهو ما سيقلل من الحد من الاستخدام الخاطئ لها، و من اللحظة التي يوقع فيها الرئيس على القانون ، سيتعين على المنتجين التسجيل لدى الدولة وإبلاغ السلطات بأنشطتهم.

يوجد في العالم أكثر من 20 دولة تسمح بهذا النشاط ، والعديد منها في أمريكا اللاتينية ، مثل الأرجنتين وتشيلي وبنما والمكسيك وكولومبيا وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة