أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء تنتهى من تقنين أوضاع 700 ألف مخالف بنظام "الممارسة".. المتحدث باسم الوزارة: تنفيذ كل الطلبات التى تنطبق عليها الشروط.. وعلى المتقدمين المتابعة عبر المنصة الإلكترونية لمعرفة أسباب تأخر تركيب العداد

الجمعة، 21 يناير 2022 02:00 م
الكهرباء تنتهى من تقنين أوضاع 700 ألف مخالف بنظام "الممارسة".. المتحدث باسم الوزارة: تنفيذ كل الطلبات التى تنطبق عليها الشروط.. وعلى المتقدمين المتابعة عبر المنصة الإلكترونية لمعرفة أسباب تأخر تركيب العداد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تقنين أوضاع ما يقرب من 700 ألف مخالف من الذين تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، وسط تشديدات من الشركة القابضة لكهرباء مصر بضرورة سرعة التركيب لمن تنطبق عليه الشروط كاملة.
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية انتهوا من تنفيذ و تركيب ما يقرب من 700 الف عداد كودى مسبوق الدفع للوحدات المخالفة الذين تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب عداد كودى حتى الآن.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أن إجمالي عدد طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية بلغت مليون 800 الف طلب حتى الآن، لافتا إلى أن إجمالى ما تم تركيبه حتى الآن بلغ 700 ألف عداد كودى.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك بعض الطلبات التى لم يتم تنفيذها حتى الآن لأسباب خارجة عن إرادة شركات توزيع الكهرباء ومن بينهم عدم وجود رقم للتواصل مع المشترك أو وجود نقص فى المستندات المرفقة بالطلب ، لافتا إلى أنه يجب على كل مقدم طلب تنطبق عليه الشروط ولم يتم تنفيذ طلبه حتى الآن متابعة الطلب على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه أو تقديم شكوى على المنصة لفحصها
 
وتابع حمزة أن شركات توزيع الكهرباء تسابق الزمن لإنهاء الإجراءات الخاصة بتركيب العدادات الكودية للمتقدمين بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من عمل ما يقرب من يقرب من 950 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن.
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تركيب 2 مليون عداد كودى سيتم بشكل تدريجي منذ بدء اجراءات التنفيذ وحتى أكتوبر 2021، لافتا إلى أن تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطي من العدادات مسبوقة الدفع حيث أن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.
 
وأشار حمزة إلى أن هناك بعض العقبات التي تواجه شركات التوزيع فى تنفيذ طلبات الكودى منها عدم توافر الشروط و أخرى عدم توافر قيمة المقايسة لدى مقدم الطلب لتنفيذ الطلب، مشيراً إلى أن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع أصبحت متوفرة بكميات كبيرة بالشركات لتلبية طلبات المواطنين.
 
وقال حمزة، إن كل مواطن يتم محاسبته بنظام الممارسة سيتم تركيب عداد كودى له لضمان أن تكون المحاسبة دقيقة بلا زيادة أو نقصان، موكدا أن نظام الممارسة لا يمكن أن يحدد الاستهلاك الفعلى للمشترك لأنه يعتمد على متوسط استهلاك بخلاف العداد الذى يحدد الاستهلاك الفعلى للمواطن.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمبانى المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي، موكدا أن كل مواطن تنطبق عليه شروط تركيب العدادات الكودية سيتم تنفيذ طلبه وتركيب عداد كودى له.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة