أكرم القصاص - علا الشافعي

أعمال عباس العقاد الإسلامية فى مجلدين من إصدارات نهضة مصر بمعرض الكتاب

الجمعة، 21 يناير 2022 03:00 ص
أعمال عباس العقاد الإسلامية فى مجلدين من إصدارات نهضة مصر بمعرض الكتاب عباس العقاد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار نهضة مصر للنشر عن إصدارها طبعة خاصة لأعمال الكاتب والمفكر الكبير عباس محمود العقاد، فى الفكر الإسلامى، ضمن قائمة إصداراتها المميزة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53، والذى يقام فى الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل 2022 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.
 
وقالت نهضة مصر إنها تصدر ذلك سعيًا لنشر الثقافة بين الشباب، موضحة أنه تم تقسيم الأعمال على مجلدين، لتكون مرجعًا قيمًا لجميع القراء والمهتمين بمجال الفكر الإسلامى، مشيرة إلى أن الكاتب الراحل حرص على مناقشة أزمة جمود الفكر الإسلامى، وطرح العديد من الموضوعات والأفكار ومناقشتها بالأدلة والبراهين من القرآن الكريم والسنة.
 
العقاد
 
وتنطلق الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال الفترة من 26 يناير الجارى، وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، واختارت إدارة المعرض "اليونان" لتكون الدولة ضيف الشرف، والكاتب الراحل يحيى حقى شخصية المعرض، والكاتب عبدالتواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
 
ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم (5) قاعات للعرض، و879 جناحا. فيما يصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1067 دار نشر وتوكيلًا؛ من بينهم 292 للنشر العام، و43 للكتاب الأجنبي، و89 للكتاب المدرسي، و97 للكتاب الإسلامي والتراث، و46 من مكتبات سور الأزبكية، و49 ناشرا أكاديميا، بالإضافة لـ98 ناشرًا عربيًا، ودار وحيدة للنشر الصوتي، و2 من ذوي القدرات الخاصة 2، و7 مؤسسات مؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، و95 توكيلًا مصريًا و45 توكيلًا عربيًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة