أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أطعمة تغير مودك للأحسن.. "عشان ما تشيلش طاجن ستك"

الجمعة، 21 يناير 2022 09:00 م
5 أطعمة تغير مودك للأحسن.. "عشان ما تشيلش طاجن ستك" الشعور بالسعادة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتناول الإنسان الطعام عند شعوره بالجوع أو عند الشعور بالملل أو حتى عند تناول الطعام أثناء مشاهدة الأفلام السينمائية والمسلسلات على شاشة التليفزيون، وتمد الأصناف المختلفة من الطعام الإنسان بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها طوال اليوم، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن هناك أنواعا مختلفة من الطعام تساعد الإنسان على تحسين حالته المزاجية وتجعله يشعر بالسعادة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "usatoday" الأمريكية.

أطعمة تحسن الحالة المزاجية 
 

العنب
 

يعتبر العنب من الفواكه المفضلة للكثير من الأشخاص، كما يحتوى على مركب يسمى بـ" ريسفيراترول "، وهو مضاد للأكسدة و ثبت أنه يعزز الحالة المزاجية.

عنب
عنب

سمك السلمون 

يحتوى سمك السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي ثبت أنها تحسن الحالة المزاجية، وتلعب أوميجا 3 ، دورًا حيويًا في تصنيع خلايا الجسم وتساعد على لمعان الشعر والبشرة، والشعور بالسعادة.

سمك السالمون
سمك السلمون

الكينوا

تعتبر الكينوا عبارة عن حبوب كاملة مليئة بالبروتين والتي تحظى بشعبية بين أولئك الذين يبحثون عن بدائل للأرز والمكرونة، كما أشارت بعض الدراسات العلمية إلى أن مركب الفلافونويد الموجود في الكينوا يساعد في التخلص من الشعور بالاكتئاب.

الكينوا
الكينوا

عيش الغراب

يحتوى عيش الغراب أو الفطر على "فيتامين د "، وخصائص مضادة للاكتئاب، لذلك ينصح بإضافته في الأطعمة المختلفة حتى تجعل الإنسان يشعر بالسعادة والراحة.

فطر
فطر

الشوكولاته الداكنة

تتمتع قطع الشوكولاتة الداكنة بالعديد من الفوائد الصحية، والتي تساعد على تخفيف الشعور بالتوتر العاطفي، وفقًا لتجربة الجمعية الكيميائية الأمريكية لعام 2009، حيث قالت أخصائية التغذية سونيا أنجيلون، إن الشوكولاتة الداكنة تساعد على تعزيز الحالة المزاجية وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من الإندورفين، لذلك ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوى على 70٪ كاكاو.

الشوكولاته الداكنة
الشوكولاته الداكنة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة