أكرم القصاص - علا الشافعي

عفاف راضي تعلن وفاة شقيقها والعزاء السبت بالحامدية

الخميس، 20 يناير 2022 01:40 م
عفاف راضي تعلن وفاة شقيقها والعزاء السبت بالحامدية الراحل ماهر راضى
عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الفنانة عفاف راضى وفاة شقيقها الأكبر مدير التصوير  الدكتور ماهر راضى حيث نشرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بوست كتبت فيه، " إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون توفي إلى رحمة الله أخويا الأكبرمدير التصوير الأستاذ الدكتور ماهر راضي اللهم اغفر له و ارحمه وأكرم نُزُله ووسع مُدخلهُ و اسكنه فسيح جنّاتك و الهِمنا جميعاً الصبر".

ودفن الراحل أمس الأربعاء بمقابر الأسرة، ويقام العزاء بعد غد السبت بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين بعد صلاة المغرب من الساعة الخامسة والنصف وحتى الساعة التاسعة مساءً.

 

وكانت قد اعلنت نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة، وفاة مدير التصوير ماهر راضي ونعت النقابة، الراحل عبر حسابها على "فيسبوك"، في بيان صحفي، جاء فيه: "وداعا أستاذ تقنيات وجماليات الصورة البصرية الاستاذ الدكتور ماهر راضي..خبرة متميزة، أناقة استخدام آليات وإمكانات كاميرا التصوير السينمائي".

وتابع البيان: "أثريت الشاشة بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة، أسبغت على التكوين البصري للصورة جمالا وتميزا بحس مرهف وخبرة نسجت منمنمات تشكيلية ساهمت في نقل الواقع بإبداع وتفرد".

وأضاف البيان: "آل راضي.. نشاطركم جميعا فقيدنا الراحل المغفور له بإذن الله د.ماهر راضي، رائد من رواد التصوير السينمائي في مصر والعالم العربي، وندعو العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان".

يذكر أن  مدير التصوير ماهر راضي، حاز على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية ، منها جائزة الشيخ زايد للكتاب في الفنون عن كتاب " فكر الضوء "عام 2009، وجائزة الدولة التشجيعية فرع التصويرالسينمائي عام 1990 ، وجائزة التصـوير الأولى من المهرجان القومي للسينما للأفلام الروائية لأحسن مدير تصوير سينمائي لعام 1981عن فيـلم" الجحــيم"، وجائـزة أحسن تصوير من جمعية الفيلم عن فـيلم " الهروب مـن الخانكة " عـام 1987.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة