أكرم القصاص - علا الشافعي

بركان تونجا دمر المنازل واقتلع الأشجار وقطع الاتصالات بجزر المحيط الهادئ..صور

الخميس، 20 يناير 2022 10:10 ص
بركان تونجا دمر المنازل واقتلع الأشجار وقطع الاتصالات بجزر المحيط الهادئ..صور بركان تونجا تسبب فى الدمار والحطام وقضى على الأشجار والبنية التحتية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب بركان تونجا عن أضرار كبير فى جميع البلدان التى تطل على المحيط الهادئ ، وذلك فى أعقاب كارثة تسونامى بعد ثوران البركان تحت الماء، فقد جعل الجزر مغطاة بطبقة من الرماد البركانى بينما فى المناطق الساحلية ، شوهدت الأمواج وهى تسقط الأشجار وتدمر المبانى، وفقا لقناة "تيلى سور" الفنزويلية.

ونشرت القناة عددا من الصور الجديدة التى تظهر مدى الدمار والأضرار التى تسبب فيها البركان وأمواج تسونامى، التى خلفت ما لا يقل عن ثلاثة قتلى ودمرت الاتصالات.

اضرار بركان تونجا
اضرار بركان تونجا

 

وقال عدد من الخبراء أن الروابط الهاتفية الدولية قد تمت استعادتها لكن إصلاح كابل بحرى مقطوع بين المحيطات قد يستغرق أسابيع، وهذا يعنى أن أضرار تونجا لا تزال غير معروفة إلى حد كبير عن العالم الخارجى ، مع القليل من المعلومات المتاحة عن حجم الدمار.

كما نشرت القنصلية التونجية في المملكة المتحدة ،صورا  تظهر سيارات وطرقًا ومبانيًا في العاصمة نوكو ألوفا ، مغطاة بطبقة من الرماد.

الرماد يغطى السيارات
الرماد يغطى السيارات

 

ومنع الغبار طائرات المساعدات الإنسانية من الهبوط وإيصال الطعام ومياه الشرب التي تشتد الحاجة إليها، كما تظهر الصور آثار موجات المد البحري التي وصفتها حكومة تونجا بأنها "كارثة غير مسبوقة" في المناطق الساحلية من الجزيرة.

وتناثر الحطام عبر الساحل بعد أن ضربت أمواج بلغ ارتفاعها مترًا تونجا.

تسونامى  تونجا
تسونامى تونجا

 

وفي الوقت نفسه ، تشير الصور الجوية التي التقطتها القوات الجوية النيوزيلندية إلى اختفاء العديد من السكان في الجزر التي لم يتم الوصول إليهم بعد.

دمار الشواطئ
دمار الشواطئ

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة