أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبية تسدد نحو 385.5 مليون يورو لصالح 19 دولة لمواجهة كورونا

الخميس، 20 يناير 2022 07:50 ص
المفوضية الأوروبية تسدد نحو 385.5 مليون يورو لصالح 19 دولة لمواجهة كورونا لقاحات _صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سدّدت المفوضية الأوروبية، نحو 385.5 مليون يورو لصالح 19 دولة داخل التكتّل الأوروبي، وهى المدفوعات النهائية المستحقة فى إطار صندوق الاتحاد الأوروبى للتضامن للاستجابة لحالة الطوارئ الصحية المرتبطة بفيروس كورونا.

 

وذكرت المفوضية الأوروبية،فى بيان، أن هذا المبلغ يأتى مضافا إلى مبلغ 132.7 مليون يورو، تم دفعه فى عام 2020 إلى الدول الأعضاء التى طلبت سلفة مالية لمواجهة تداعيات كورونا، وهى 17 دولة عضوًا فى الاتحاد الأوروبى بالإضافة إلى 3 دول مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

 

وهذه الدول هى النمسا وبلجيكا وكرواتيا وتشيكيا وإستونيا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورج والبرتغال ورومانيا وإسبانيا ؛بالإضافة إلى ألبانيا والجبل الأسود وصربيا.

 

وفى سياق منفصل، بدأت وكالة الاتحاد الأوروبى للجوء الجديدة فى العمل بموجب ولايتها المعززة، واستنادًا على الإنجازات السابقة لسلفها، المكتب الأوروبى لدعم اللجوء.

 

وذكر بيان على الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى "أن هذه الوكالة ستساعد فى ضمان اتخاذ قرارات اللجوء بطريقة سريعة وعادلة خاصة وأن معايير الاستقبال تتقارب عبر الاتحاد الأوروبي، مما يؤدى إلى مزيد من التوحيد فى صنع القرار والمواءمة بين أنظمة اللجوء فى الدول الأعضاء."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة