أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزيري يهدر ركلة جزاء وتونس تتعادل سلبيا مع جامبيا فى أمم أفريقيا

الخميس، 20 يناير 2022 09:53 م
الجزيري يهدر ركلة جزاء وتونس تتعادل سلبيا مع جامبيا فى أمم أفريقيا جامبيا ضد تونس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعادل منتخبا جامبيا ضد تونس سلبياً خلال فعاليات الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب يستضيفها ملعب "ليمبى"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا 2021، والمقامة حاليا فى الكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل. 

بهذه النتيجة خلال فعاليات الشوط الأول يحتل منتخب تونس المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والهزيمة في الافتتاحية أمام مالي.

بينما يتواجد منتخب جامبيا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في 2.

وفي نفس المجموعة يتصدر منتخب مالي بعد انتهاء الشوط الأول بتقدمه بهدف نظيف أمام موريتانيا.

وجاءت فعاليات الشوط الأول مثيرة من نسور قرطاج حيث سعى الفريق الى تسجيل الهدف الأول الا أن دفاعات جامبيا كان لها الكلمة العليا.

وأهدر سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك فرصة تقدم منتخب بلاده بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

ويقود سيف الدين الجزيرى لاعب الزمالك هجوم منتخب تونس فى مباراة الليلة، كما يتواجد حمزة المثلوثى، بينما يغيب على معلول لاعب الأهلى بعد إصابته بفيروس كورونا. 
 
ويبدأ منتخب تونس اللقاء بالتشكيل التالى: 
 
حراسة المرمى: بشير بن سعيد. 
 
الدفاع: المثلوثى ، العيفة ، الطالبى ، العابدى. 
 
الوسط: بن سليمان ، العيدونى ، السخيرى. 
 
الهجوم: سيف الدين الجزيرى ، رفيعة ، الخاوى. 
 
ويتصدر منتخب جامبيا جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بالتساوى مع منتخب مالى الوصيف، فيما جاء المنتخب التونسى في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما بقى منتخب موريتانيا بدون رصيد من النقاط.
 
وحصد منتخب تونس 3 نقاط فقط من أول مباراتين حيث خسر أمام مالي بهدف دون مقابل في مستهل مشواره بالبطولة، قبل أن يحقق أول انتصاراته باكتساح موريتانيا برباعية دون مقابل.
 
ويسعى منتخب تونس بقيادة مدربه منذر الكبير لتحقيق الفوز وحصد الثلاث من أجل حسم التأهل مباشرة للدور ثمن النهائي من بطولة أمم أفريقيا.
 
وحال فوز المنتخب التونسى على جامبيا، يضمن التأهل لكن يتحدد موقفه من الصدارة أو الوصافة وفقا لبقية النتائج، حيث حال تعثر مالى أمام موريتانيا بالتعادل أو الهزيمة يضمن الصدارة، بينما مع فوز منتخب مالى تأهل "نسور قرطاج" في الوصافة.
 
وأصيب 7 لاعبين ضمن صفوف منتخب تونس بفيروس كورونا، قبل ساعات من مواجهة جامبيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة