أكرم القصاص - علا الشافعي

أهداف الأربعاء.. منتخب مصر يهزم السودان وثلاثية اليونايتد وأتلتيكو يودع الكأس

الخميس، 20 يناير 2022 09:00 ص
أهداف الأربعاء.. منتخب مصر يهزم السودان وثلاثية اليونايتد وأتلتيكو يودع الكأس منتخب مصر
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأربعاء إقامة عدد كبير من المباريات من خلال مباريات النسخة رقم 33 من كأس أمم أفريقيا، بجانب مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 

وجاءت أهداف مباريات الأربعاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات كأس أمم أفريقيا

مصر 1 - 0 السودان 

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 لبطولة أمم افريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، بعدما فاز على السودان بهدف نظيف سجله محمد عبد المنعم فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء ليرفع المنتخب الوطنى رصيده إلى 6 نقاط .

نيجيريا 2 - 0 غينيا بيساو 

حقق منتخب نيجيريا فوزا جديدا على نظيره منتخب غينيا بيساو بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "رومدى أدجيا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الرابعة فى كأس أمم أفريقيا 2021، والتى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد أن تبادل المنتخبين الهجمات خلال الشوط الأول، وكان المنتخب النيجيري هو الطرف الأخطر، لكن لم يستطع كلا الفريقين التسجيل في مرمى الآخر.

وجاء الهدف الاول في الدقيقة 56 من كرة عرضية أمام المرمى، تابعها المهاجم عمر صادق داخل المرمى. وجاء الهدف الثاني عبر اللاعب ويليام إيكونج في الدقيقة 75 من كرة متابعة أمام المرمى لجأ خلالها الحكم إلى تقنية الفيديو من أجل احتسابها، لتنتهي المباراة بفوز النسور بثنائية نظيفة.

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي

برينتفورد 1 - 3 مانشستر يونايتد 

تغلب فريق مانشستر يونايتد على مضيفه برينتفورد بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "جريفين بارك"، ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أنتوني إلانجا، ماسون جرينوود، وماركوس راشفورد في الدقائق 55، 63، و77 على التوالي. بينما سجل هدف التقليص اللاعب إيفان توني في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

ليستر سيتي 2 - 3 توتنهام 

حقق نادى توتنهام فوزا مثيرا على نادى ليستر سيتى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "كينج باور"، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

افتتح باتسون داكا أهداف الشوط الأول لنادى ليستر سيتى في الدقيقة 25، بعدما استغل تخبط دفاع توتنهام ليحرز الهدف الأول، وتعادل هارى كين لتوتنهام في الدقيقة 37 بعدما استلم تمريرة رائعة من واتنكس ليراوغ مدافع ليستر بطريقة رائعة ويسجل هدف التعادل، وخطف ماديسون الهدف الثانى لفريق ليستر من هجمة مرتدة في الدقيقة 76، وأحرز الهولندي باريجواين هدفين في دقيقة واحدة في الدقيقة 96 ليقلب تأخر توتنهام لفوز على ليستر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

أهداف مباريات الدوري الإسباني 

فالنسيا 1 - 1 إشبيلية 

سقط فريق إشبيلية في فخ التعادل ضد مضيفه فالنسيا 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني.

تقدم فريق إشبيلية بهدف عبر مختار دياكابي مدافع فالنسيا عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 7، قبل أن يتعادل جويديس لفالنسيا في الدقيقة 44.

 

أهداف مباريات كأس ملك إسبانيا 

ريال سوسيداد 2 - 0 أتلتيكو مدريد 

ودع أتلتيكو مدريد بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ 16، بعد خسارته أمام مضيفه فريق ريال سوسيداد بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "أنويتا"، ضمن منافسات البطولة. 

أنهى ريال سوسيداد الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف سجله اللاعب البلجيكي عدنان يانوزاى فى الدقيقة 33 من زمن المباراة. وفى الشوط الثانى أضاف ألكسندر سورلوث ثانى أهداف الفريق الباسكى فى الدقيقة 47. 

 

أهداف مباريات كأس إيطاليا 

إنتر ميلان 3 - 2 إمبولى 

تأهل إنتر ميلان لدور ربع نهائي كأس إيطاليا، بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق إمبولى بنتيجة 3 - 2، بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابي 2 - 2، وأقيم على ملعب على ملعب "جوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة بالموسم الجارى 2021-2022.

أنهى إنتر ميلان الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف سجله النجم التشيلى أليكسيس سانشيز فى الدقيقة 13. وفى الشوط الثانى، نجح إمبولى فى تسجيل هدفين متتاليين عن طريق نديم بايرامى ويونوت رادو بالخطأ فى مرماه بالدقيقتين 61 و76. 

وسجل أندريا رانوكيا هدف التعادل للنيراتزورى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية. ونجح ستيفانو سينسي فى تسجيل هدف فوز إنتر ميلان الثالث والتأهل إلى دور ربع النهائي فى الدقيقة 104. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة