أكرم القصاص - علا الشافعي

"أفرضوا علينا ضرائب الآن".. 100 من أغنياء العالم يدعون الحكومات لإعادة هيكلة النظام الضريبى.. جارديان: "ضريبة الثروة" ستدفع تكاليف الاستجابة للوباء وتعالج الفجوة مع الفقراء.. وتوقعات بجمع 2.52 تريليون دولار

الخميس، 20 يناير 2022 03:00 ص
"أفرضوا علينا ضرائب الآن".. 100 من أغنياء العالم يدعون الحكومات لإعادة هيكلة النظام الضريبى.. جارديان: "ضريبة الثروة" ستدفع تكاليف الاستجابة للوباء وتعالج الفجوة مع الفقراء.. وتوقعات بجمع 2.52 تريليون دولار أغنياء العالم يدعون لإعادة هيكلة النظام الضريبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا أكثر من 100 عضو من فاحشي الثراء الحكومات في جميع أنحاء العالم يوم الأربعاء إلى "فرض ضرائب علينا الآن" للمساعدة في دفع تكاليف الاستجابة للوباء ومعالجة الفجوة بين الأغنياء والفقراء، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت المجموعة المكونة من 102 من أصحاب الملايين والمليارديرات ، بما في ذلك وريثة ديزني أبيجيل ديزني ، إن النظام الضريبي الحالي يعمل لصالحهم ويجب إعادة كتابته لجعل الضرائب أكثر إنصافًا للأشخاص الذين يعملون بجد واستعادة الثقة في السياسة.

وقالوا في خطاب مفتوح نُشر يوم الأربعاء "بصفتنا مليونيرات ، نعلم أن النظام الضريبي الحالي ليس عادلاً". "يمكن لمعظمنا أن يقول أنه بينما مر العالم بقدر هائل من المعاناة في العامين الماضيين ، فقد شهدنا بالفعل ارتفاع ثروتنا أثناء الوباء - ومع ذلك يمكن للقليل منا أن يقول بصدق أننا ندفع حصة في الضرائب ".

ودعا الموقعون فاحشو الثراء ، الذين وصفوا أنفسهم بأنهم "أصحاب الملايين الوطنيين" ، إلى إدخال "ضرائب ثروة دائمة على الأغنى للمساعدة في الحد من عدم المساواة الشديدة وزيادة الإيرادات لتحقيق زيادات مستدامة وطويلة الأجل في الخدمات العامة مثل الرعاية الصحية".

وقالوا في الرسالة التي نُشرت بينما يلتقي قادة العالم ورجال الأعمال التنفيذيون في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الافتراضي: "استعادة الثقة تتطلب فرض ضرائب على الأثرياء". "يجب على العالم - كل بلد فيه - أن يطالب الأغنياء بدفع نصيبهم العادل. فرض ضرائب علينا نحن الأغنياء وفرض ضرائب علينا الآن ".

وقالت المجموعة ، التي تضم أيضًا نيك هاناور ، وهو صاحب رأسمال مغامر حقق ما يقرب من مليار دولار من ثروة رهان مبكر على أمازون ، إن "ضريبة الثروة" السنوية على أولئك الذين تزيد ثرواتهم عن 5 ملايين دولار (3.7 مليون جنيه إسترليني) يمكن أن تجمع حوالى 2.52 تريليون دولار.

وقالوا إن ذلك سيكون كافيا "لانتشال 2.3 مليار شخص من براثن الفقر. إنتاج ما يكفي من اللقاحات للعالم وتقديم الرعاية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية لجميع مواطني البلدان منخفضة الدخل والبلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى (3.6 مليار شخص). "

وستشهد الضريبة المقترحة على أولئك الذين لديهم أكثر من 5 ملايين دولار أن يدفعوا 2٪ ، وترتفع إلى 3٪ لمن لديهم أكثر من 50 مليون دولار ومعدل 5٪ لأصحاب المليارات.

واعتبرت الصحيفة أن فرض ضرائب على أغنى 119 ألف شخص في المملكة المتحدة بهذه المعدلات من شأنه أن يرفع ما يقدر بنحو 43.7 مليار جنيه إسترليني سنويًا ، وفقًا لتحليل أجرته مجموعات حملات مكافحة عدم المساواة، ومعهد الدراسات السياسية ، وأوكسفام ، والمليونيرات الوطنيين.

وقال الموقعون إن هذا سيكون كافيا من أجل: دفع رسوم الرعاية الصحية والاجتماعية مرتين كل عام - مما يلغي الحاجة إلى رفع التأمين الوطني على العاملين. وتغطية رواتب 50،000 ممرض جديد. ودفع مقابل الزيادة الدائمة للائتمان الشامل. وبناء 35000 منزل بأسعار معقولة وتحديث لمنازل المملكة المتحدة لتقليل تكلفة فواتير الطاقة والمساعدة في مكافحة أزمة المناخ.

جيما
جيما

 

وقالت جيما ماكجو ، رائدة الأعمال البريطانية والعضو المؤسس لمنظمة "مليونيرات وطنيين ببريطانيا" ، "في الوقت الذي يكلف فيه العيش ببساطة متوسط ​​دخل الأسرة 1200 جنيه إسترليني سنويًا ، لا يمكن لحكومتنا أن تتوقع أن تحظى بالثقة إذا كانت تفضل فرض ضرائب على العاملين بدلاً من الأثرياء. إذا فعلوا أي شيء في الأشهر القليلة المقبلة ، فعليهم فعل ذلك: بدلاً من رفع التأمين الوطني ، فرض ضرائب على الأغنياء بدلاً من ذلك ".

قالت جيني ريكس ، الداعية العالمية لتحالف مكافحة عدم المساواة: "الحقيقة هي أنه بينما يواجه المليارات صراعًا يوميًا للبقاء على قيد الحياة خلال هذا الوباء ، فإن ثروة الملياردير تخرج عن نطاق السيطرة. هذا لا يمكن أن يكون صحيحا. الأزمات المتعددة التي نواجهها من عدم المساواة في اللقاحات إلى انهيار المناخ لا يجب أن تمر هكذا. لقد أظهر لنا دافوس لسنوات أن النخب لا يمكنها ولن تنهي فيروس عدم المساواة الذي ساعدوا في خلق وبناء ثرواتهم على ظهرها ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة