شريهان أبو الحسن: ألماني يحصل على تعويض إصابة عمل من المنزل بسبب السلم

الأحد، 02 يناير 2022 06:06 م
شريهان أبو الحسن: ألماني يحصل على تعويض إصابة عمل من المنزل بسبب السلم شريهان ابو الحسن
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن رجل ألماني يحصل على تعويض إصابة عمل من المنزل، بسبب الإصابة فى ظهره من النزول على سلم المنزل متوجها إلى مكتب العمل.

وأضافت خلال برنامج راجل و2 ستات المذاع على فضائية ON، تقديم الفنانة هيدى كرم والفنان سامح حسين:" رفع قضية على شركة التأمين، وتم المعاينة لمكان الحادث وقياس الطريق المؤدى من السرير لمكتبه المتواجد فى المنزل حتى يتم تعويضه، وحكمت المحكمة بحكم لصالحه".

وكانت قررت محكمة ألمانية اعتبار المشي لمسافة أقل من متر من السرير إلى المكتب في المنزل، هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه، وعلى شركة التأمين أن تدفع تعويض إصابة عمل للموظف، في واحدة من أغرب الأحكام القضائية العمالية في العالم.

وفقا لموقع "واشنطن بوست" انزلق رجل وكسر ظهره أثناء نزوله سلمًا حلزونيًا من غرفة نومه إلى مكتبه في المنزل في عام 2018، ورفض تأمين صاحب العمل تغطية مطالبة التأمين ضد الحوادث في مكان العمل.

لكن محكمة الاستئناف الفيدرالية لقضايا الضمان الاجتماعي قضت، الأربعاء الماضي، بأن "الرحلة الصباحية الأولى من السرير إلى مكتب المنزل هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه".

لم تذكر المحكمة ما إذا كان الرجل يعمل من المنزل مؤقتًا أم لا، ويشير القرار إلى قضايا أوسع حول العالم حيث تكافح الشركات مع تواصل تطبيق نظام العمل عن بعد في بعض الدول.

وفي الحالة الألمانية، قالت المحكمة إنه إذا وقع الحادث في منزل الشخص المؤمن عليه "أو في مكان آخر"، يتم توفير التغطية التأمينية "بنفس القدر" كما يقع في مقر الشركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة