أكرم القصاص - علا الشافعي

لمحبى سباق الهجن.. انطلاق فعاليات "عيد الهجن" بشرم الشيخ 27 يناير

الأربعاء، 19 يناير 2022 08:00 ص
لمحبى سباق الهجن.. انطلاق فعاليات "عيد الهجن" بشرم الشيخ 27 يناير الهجن - أرشيفية
شرم الشيخ ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، انطلاق فعاليات مهرجان سباق الهجن التنشيطى تحت عنوان "عيد الهجن".

وقال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن لـ"اليوم السابع"، إن السباق تنطلق فعالياته خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري على مضمار سباقات الهجن فى مدينة شرم الشيخ فى ذكرى إقامة أول سباق بحضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد.

وأضاف، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وجه بأن ينظم سباق تنشيطى لسباقات الهجن تحت إشرافه، وينظمه الاتحاد المصرى للهجن، ويشارك فيه الهجانة من كل المحافظات.

وأشار إلى أن الفعاليات مقررا أن تتضمن 30 شوطا بينها أشواط تراثية، لافتا إلى أن محافظ جنوب سيناء يقدم كافة التسهيلات لنجاح المهرجان ضمن سلسلة مهرجانات سباقات الهجن التى تشهدها مدينة شرم الشيخ خلال الموسم الجديد.

وقال الشيخ سلامة ابوالندا ترابين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى للهجن، إن السباق يتميز بقوة التنافس بين المتسابقين المشاركين بهجن من أقوى السلالات فى مصر والقادمة من محافظات جنوب وشمال سيناء، والإسماعيلية، والشرقية، والسويس، والوادى الجديد، ومحافظات الصعيد.

وأشار إلى أن السباق يجرى تنظيمه وفقا لقوانين رياضات الهجن التى أصبحت من أهم الرياضات فى مصر، وتحظى بكل اهتمام ودعم من الدولة تشجيعا لملاك الهجن على الإكثار منها وتربيتها وتحسين سلالتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة