ضبط 10 طن ملح طعام وإعدام مخلل شطة لعدم صلاحيتها بنبروة الدقهلية

الأربعاء، 19 يناير 2022 12:23 م
ضبط 10 طن ملح طعام وإعدام مخلل شطة لعدم صلاحيتها بنبروة الدقهلية مخلل - أرشيفية
الدقهليه شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إدارة مراقبة الأغذية بشن حملة مكبرة علي مدينة نبروة، للتأكد من جودة وسلامة الغذاء المقدم للمواطنين،  والتأكد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المتبعة لمنع إنتشار فيرس كورونا.

تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة، حيث تم المرور على معمل ألبان بقرية نشا مركز نبروة، و تلاحظ به نقص في الاشتراطات الصحية.

كما تم ضبط 200 شيكارة ملح وزن الشيكارة 50 كجم باجمالي وزن 10 طن، و ذلك لوجوده في العراء و تعرضه للأتربة و التلوث و التغير في الخواص الطبيعية، وكذا إعدام 50 كجم مخلل شطة للتغير في الخواص الطبيعية، و تم تحرير محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية، كما تم سحب 3 عينات وإرسالهم  للمعمل المشترك للفحص وتحليل مدى صلاحيتهم للاستهلاك الآدمى.

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة