أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة ميشيجان تصل لتسوية بقيمة 490 مليون دولار بشأن فضيحة الاعتداءات الجنسية

الأربعاء، 19 يناير 2022 07:13 م
جامعة ميشيجان تصل لتسوية بقيمة 490 مليون دولار بشأن فضيحة الاعتداءات الجنسية العدل الأمريكية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت جامعة ميشيجان بالولايات المتحدة، على تسوية بقيمة 490 مليون دولار مع مئات الأشخاص الذين قالوا إنهم تعرضوا لاعتداء جنسى من قبل طبيب رياضى كان يعمل بالجامعة، وفقًا لما ذكره المشاركون فى الاتفاقية.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، قال المحامى باركر ستينار، إن 1050 شخصًا سيحصلون على الأموال بموجب التسوية التي تم الوصول إليها، وأكد المتحدث باسم الجامعة، ريك فيتزجيرالد، التسوية، وقال إن بيانا سيصدر في وقت لاحق الأربعاء.
 
قال ستينار: "أنا فخور بأن أعلن أنه تم التوصل إلى تسوية مع 1050 ناجًا من روبرت أندرسون وجامعة ميشيجان، لقد كانت رحلة طويلة وصعبة، وأعتقد أن هذه التسوية ستوفر العدالة والشفاء للعديد من الرجال والنساء الشجعان الذين رفضوا أن يتم إسكاتهم".
 
وكانت الجامعة الأمريكية في وساطة لحل العديد من الدعاوى القضائية من قبل رجال في الغالب قالوا إن أندرسون اعتدى عليهم جنسياً أثناء الفحوصات الطبية الروتينية.
 
وعمل أندرسون فى الجامعة من عام 1966 حتى تقاعده عام 2003 وكان مديرًا للخدمات الصحية بالجامعة وطبيبًا لعدة فرق رياضية، بما في ذلك كرة القدم.
 
واتهم عدد من لاعبى كرة القدم والرياضيين الآخرين أندرسون، الذى توفى عام 2008، بالاعتداء الجنسي عليهم، ولفت تقرير صادر عن شركة استأجرتها الجامعة، إلي أن الموظفين فوتوا العديد من الفرص لإيقاف أندرسون خلال مسيرته التي استمرت 37 عامًا.
 
يتم تصنيف الجامعة بانتظام بين أفضل الجامعات العامة فى الولايات المتحدة.
 
جاءت الصفقة بعد أن قال رجلان إنهما تعرضا لاعتداء جنسي من قبل أندرسون إنهما كانا يأملان في أن التغيير في القيادة مع طرد رئيس الجامعة مارك شليسل في عطلة نهاية الأسبوع سيسمح للمدرسة بأن تكون أكثر عرضة للمساءلة تجاه ضحايا الانتهاكات.
 
وأخبر كيث مورى وروبرت ستون، المراسلين أمس الثلاثاء، أن الجامعة آن أربور جاهزة لتغيير الثقافة حيث يجرى مجلس إدارتها بحثًا لاستبدال شليسل بشكل دائم، الذى تمت إزالته يوم السبت بسبب "علاقة غير لائقة مع موظف جامعى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة