التليفزيون هذا المساء.. الطفلة النوبية "جنى" تتحدث عن مشاركتها بمنتدى شباب العالم

الأربعاء، 19 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الطفلة النوبية "جنى" تتحدث عن مشاركتها بمنتدى شباب العالم الطفلة النوبية جنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الطفلة النوبية "جنى" تتحدث عن مشاركتها بمنتدى الشباب وسر الرسالة الخاصة

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان، فى لقاء مع الطفلة جنى النوبية التى قابلها الرئيس السيسى فى أسوان، وشاركها الإفطار النوبى.

وتحدثت الطفلة النوبية بعد عودتها من المشاركة فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، مؤكدة أنها سعيدة بهذه المشاركة التى جاءت بناءً على دعوة من الرئيس السيسى خلال زيارته الأخيرة لأسوان.

وعبرت جنى محمود، عن سعادتها بالمشاركة فى منتدى شباب العالم، وأشارت إلى الرسالة الخاصة التى كتبتها للرئيس وعبرت فيها عن حبها للرئيس قائلة: "أنا بحبك ياريس".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، زار أسوان خلال نهاية شهر ديسمبر من عام 2021، ضمن أسبوع شباب الصعيد، وخلال زيارته للقرية النوبية غرب سهيل استقبلته الطفلة جنى محمود، وتناول الرئيس وجبة الإفطار معها وسط طقوس نوبية فى الاستقبال والضيافة.

 

عالم مصرى يبتكر روبوتا طبيا يساعد الجراحين ويحمى من الأشعة.. اعرف التفاصيل

قال الدكتور محمد عبد العزيز، الذى ابتكر روبوتاً طبياً يساعد الجراحين ويحمي من الأشعة، إن الهدف منه أن يكون فى كل غرف العمليات حول العالم، وأن الفكرة ببساطة أنه كان شغوفاً بالهندسة والعلوم، وكان مهتماً بأن يكون العمل القائم عليه له فائدة وتعم على المجتمع الذى يعيش فيه.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم": "أثناء إعدادي للدكتوراه في إنجلترا انضممت لفريق بحثي بهدف ابتكار روبوت أو جهاز حديث يساعد الأطباء في تدخلات الأوعية الدموية بطريقة أدق، وأنا خريج هندسة من الجامعة الألمانية في القاهرة".

وقال: "الجهاز مكون من عنصرين رئيسيين، ويساعد الأطباء على إجراء العمليات الجراحية بعيدا عن الأشعة، وهذه النوعية من الأجهزة يكون فيها احتكار بالسوق، ونحن نستهدف أن ننتج جهاز قليل التكلفة يستطيع الجميع شراءه واستخدامه في غرف العمليات".

 

أستاذ ميكروبيولوجى لـ"الحقيقة": الإصابة بأوميكرون تساوى 10 أضعاف متحور دلتا

قال الدكتور عبد الجواد هاشم أستاذ الميكروبيولوجى، إن نسبة الإصابة والعدوى من متحور أوميكرون تساوى على الأقل 10 أضعاف متحور دلتا، موضحا أن هذا المتحور "أوميكرون" أقل شراسة لأنه يصيب الجزء العلوى من الجهاز التنفسى.

وأضاف أستاذ الميكروبيولوجى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الرئة هي الجزء السفلى من الجهاز التنفسى ، ومتحور أوميكرون يصيب الجزء العلوى من الجهاز التنفسى، مشيرًأ إلى أن هذا المتحور ينتشر بالحلق والأنف وبداية القصبة الهوائية، ونحن أمام احتمالية ظهور متحور جديد وقد يكون أقل شراسة أو أكثر شراسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة