أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ مناعة فى لندن: جرعات لقاح كورونا تضاعف الأجسام المضادة لمواجهة الفيروس

الأربعاء، 19 يناير 2022 11:08 م
أستاذ مناعة فى لندن: جرعات لقاح كورونا تضاعف الأجسام المضادة لمواجهة الفيروس لقاح كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محيى الشيخ أستاذ المناعة في لندن، إن التطعيمات ترفع المناعة لمواجهة الإصابة بكورونا، وأضاف أستاذ المناعة في لندن، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الخلايا تنتج 2000 جسم مضاد في الثانية وتتضاف بأول جرعة من اللقاح وتتضاعف بعد ثانى جرعة وتتضاعف مع الجرعة الثالثة، وبالتالي يكون لدى عدد كبير من الخلايا القادرة على مواجهة كورونا.

وتابع أستاذ المناعة في لندن: تواجد نسبة كبيرة من الأجسام المضادة تقلل من عدوى كورونا وتحكم انتشاره، وإذا لم أحصل على اللقاح سأظل بعدد الخلايا القليلة للغاية التي ستتصدى لكورونا، وسأظل بهذه الصورة حتى تأتى العدوى ولن أستطيع أن أخرج الخلايا التي تتصدى لكورونا لعدم حصولى على التطعيم.

وكانت نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، انفو جراف يوضح 5 نصائح لحماية الطلاب أثناء الامتحانات من فيروس كورونا، وذلك تزامنا مع امتحانات الفصل الدراسى الأول في المدارس والجامعات.
 
وقالت وزارة الصحة إن النصائح هي: "الحرص على ارتداء الكمامة، تجنب التجمعات مع الأصدقاء قبل وبعد الامتحان ولا تنزع كمامتك عند التحدث مع الآخرين، احرص على اصطحاب أدواتك الشخصية المطلوبة وعدم مشاركتها مع زملائك".
 
وأضافت الوزارة أنه يجب على الطلاب إذا شعر بالتعب أو أي أعراض تنفسية إبلاغ المراقب فورًا، كما يجب مغادرة المدرسة بعد انتهاء الامتحان مباشرة وتعقيم اليدين باستمرار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة