أكرم القصاص - علا الشافعي

ملايين الخنافس تغزو مدينة أرجنتينية وتستولى على المنازل.. فيديو وصور

الثلاثاء، 18 يناير 2022 01:09 م
ملايين الخنافس تغزو مدينة أرجنتينية وتستولى على المنازل.. فيديو وصور الخنافس تغزو الارجنتين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت ملايين من الخنافس فى مدينة أرجنتينية ، حيث خلقت موجة الحر التى تنتشر فى الأرجنتين الظروف المثلى لغزو تلك الحشرات التى استولت على المنازل والحدائق ، حيث تعرضت مدينة سانتا إيزابيل الأرجنتينية الصغيرة ، في مقاطعة لا بامبا ، للغزو من قبل الملايين من خنافس "كاسكارودوس" أو حشرات الثيران  "bichos torito" كما تعرف محليا.

الخنافس فى الارجنتين
الخنافس فى الارجنتين

 

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" البيروفية إلى أن العديد من المواطنين نقلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعى صور وفيديوهات ظهرت فيها ملايين الخنافس على أسطح المنازل والمبانى والساحات والحدائق ، ويبحثون عن الثقوب والمناطق المظلمة كمأوى خلال النهار بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

وأوضحت الصحيفة، أن مدينة سانتا إيزابيل ستظل لبضعة أيام بدون أى أضواء فى الليل حتى تختفى تلك الخنافس تدريجيا من المدينة، حيث قامت السلطات الأرجنتينة بوقف الإضاءات العامة فى الشوارع لأن هذه الحشرات تنجذب إلى الأضواء فى محاولة منها للقضاء عليها.

قال عمر سابديني ، رئيس الشرطة المحلية إن "بسبب الوزن الناجم عن العدد المذهل لهذه الحيوانات ، تضرر العديد من أسطح المنازل. وبالمثل ، فإن "حشرات الثيران" تتسبب فى سد الأنابيب ويمكن أن تلحق الضرر بالتوصيلات الكهربائية".

الارجنتين
الارجنتين

صرح رئيس البلدية كريستيان إتشيجاري: "إنهم يسقطون على الأسطح كما لو كان بردًا ويمكن رؤيتهم أيضًا على الطريق، وهم يصطدمون بالزجاج الأمامي أو أسطح السيارات المارة".

خنافس تغزو مدينة اراجنتينة
خنافس تغزو مدينة اراجنتينة

ومن جانبه ، قال  عضو المجلس المحلى كريستيان حزقيال "ربما ما نشاهده الآن نتيجة لموجة الحر والرطوبة العالية، حيث أنه خلال هذه الأيام، وصلت درجات الحرارة في المدينة إلى 40 درجة مئوية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة