أكرم القصاص - علا الشافعي

اندبندنت: مهاجم الكنيس اليهودى بتكساس كان معروفا للمخابرات البريطانية MI5

الثلاثاء، 18 يناير 2022 02:46 م
اندبندنت: مهاجم الكنيس اليهودى بتكساس كان معروفا للمخابرات البريطانية MI5 الكنيس فى تكساس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرجل البريطاني الذي قُتل بالرصاص بعد أن أخذ أشخاصًا رهائن في كنيس يهودي أمريكي بتكساس كان معروفاً لجهاز المخابرات الداخلى MI5.

وتتزايد التساؤلات حول كيفية تمكن فيصل أكرم، الذي كان له أيضًا من الإدانات الجنائية السابقة ، من الحصول على تأشيرة والسفر إلى هدفه.

وقُتل الرجل البالغ من العمر 44 عامًا ، وهو من بلاكبيرن ، برصاص سلطات إنفاذ القانون بعد أن احتجزت رهائن في كنيس بيث إسرائيل في كوليفيل ، تكساس ، يوم السبت. لا يُعرف متى ظهر لأول مرة على رادار جهاز المخابرات الداخلى MI5 ، ولا يُعتقد أنه تم اعتباره تهديدًا أمنيًا وشيكًا.

وذكرت بي بي سي أنه كان مؤخرًا موضوع تحقيق في أواخر عام 2020 ، لكن التحقيق انتهى - وترك أكرم في مجموعة تضم أكثر من 40 ألف كشخصيات محل اهتمام.

كان أكرم معروفًا أيضًا لدى الشرطة المحلية في لانكشاير بسبب جرائمه الجنائية السابقة ، وفي عام 2001 تم منعه من حضور محكمة الصلح في بلاكبيرن بعد الصراخ بشأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية.

في حديثه إلى سكاي نيوز ، تساءل شقيق المهاجم جولبار أكرم عن كيفية السماح بحدوث الحادث. وقال: "إنه معروف للشرطة ولديه سجل إجرامي". "كيف سُمح له بالحصول على تأشيرة والحصول على سلاح؟"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة