أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد حسن كوكا يشارك فى تكريم الراحل أحمد جاليك مدافع قونيا سبور

الثلاثاء، 18 يناير 2022 07:05 م
أحمد حسن كوكا يشارك فى تكريم الراحل أحمد جاليك مدافع قونيا سبور أحمد حسن كوكا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام لاعبو قونيا سبور بارتداء تيشرتات وضع عليها صورة زميلهم الراحل أحمد جاليك مدافع الفريق الذي توفي في حادث مروع الأيام الماضية وذلك قبل مواجهة أضنة دمير سبور في المباراة المقامة حالياً على ملعب "أتاتورك كونيا"، ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري التركي للموسم الحالي 2021-2022.

وكتب نادى قونيا سبور التركى عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلاً " نشعر بحزن عميق لفقدان لاعب كرة القدم لدينا أحمد جاليك، الذى نال حب جماهيرنا ومدينتنا منذ اليوم الأول الذى قدم فيه إلى كونيا سبور، تعازينا جميعًا ولا سيما لعائلة لاعب كرة القدم أحمد جاليك".

وتواجد الدولي المصري أحمد حسن كوكا ، أساسياً في تشكيل فريقه الرسمي ضد أضنة دمير سبور في المباراة وشارك في تأبين اللاعب المتوفي.

تشكيل قونيا سبور
تشكيل قونيا سبور

ويحتل قونيا سبور وصافة ترتيب الدوري التركي الممتاز والمركز الثانى برصيد 39 نقطة جمعها من 20 مباراة بالفوز في 14 مباراة والتعادل في 4 وخسارة لقاءين، وسجل لاعبوه 32 هدفاً وتلقي 15، فيما يحتل أضنة دمير سبور المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة.

ويسعى قونيا سبور صاحب الملعب والجمهور إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لمواصلة مطاردة طرابزون سبور المتصدر ب 50 نقطة جمعها في 21 مباراة، والضغط عليه أملا في المنافسة لعى لقب الدورى التركى الممتاز او الاحتفاظ بالوصافة على الاقل لضمان مقعد أوروبي الموسم المقبل.

ويقود المصري كوكا فريقه في مواجهة اليوم لاسيما بعد المستويات الرائعة  التى يقدمها بعدما سجل هدف فوز قونيا سبور في مباراة فريقه أمام بشكتاش في منافسات الجولة الماضة للموسم الحالي 2021-2022.

وسيحاول قوينا سبور استغلال الارض والجمهور والاستفاقة الكروية التى يعيشها للفوز على ضيفه ومطاردة المتصدر ليضمن مقعد أوروبى في نهاية الموسم.

تزامنا في الوقت الذى ينتظر فيه النجم المصري أحمد حسن كوكا، مهاجم قونيا سبور التركي دخول نادي المئة هدف، كأول مهاجم صريح مصرى محترف يصل إلي هذا الرقم، فى الدوريات الأوروبية.

وبدأ كوكا رحلته مع الاحتراف 2011-2012 مع ريو آفي البرتغالي، وسجل كوكا 28 عاما 99 هدفاً أوروبياً، في رحلته مع 4 أندية مختلفة ريو آفي وسبورتنج براجا البرتغاليين وأولمبياكوس اليوناني وقونيا سبور التركي.

ولعب كوكا في 3 دوريات أوروبية، البرتغالي واليونانى والتركى، حيث سجل 42 هدفا في الدوري البرتغالي أكثر مصرى، كما سجل 32 هدفاً وصنع 4 أهداف مع ريو آفي البرتغالي، وأحرز 25 هدف وصنع 15مع سبورتنج براجا، وتوج بالكأس البرتغالي موسم 2015-2016.

وكذلك سجل 38 هدف وصنع 7 في 95 مباراة مع أولمبياكوس اليوناني، وسجل 4 أهداف، في 19 مباراة مع قونيا سبور التركي، واجمالا سجل 9 أهداف وصنع هدفين في 39 مباراة في الدوري الأوروبي، لعب 26 مباراة سجل5 أهداف طوال 8 سنوات مع الفراعنة.

قونيا سبور (1)
قونيا سبور
قونيا سبور (2)
قونيا سبور 
قونيا سبور (3)
قونيا سبور
قونيا سبور (4)
قونيا سبور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة