أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حقائق عن مباراة مالاوي ضد السنغال.. جابادنيو مانجو قد يصبح الهداف التاريخى

الثلاثاء، 18 يناير 2022 03:00 ص
5 حقائق عن مباراة مالاوي ضد السنغال.. جابادنيو مانجو قد يصبح الهداف التاريخى منتخب السنغال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فى السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، منتخب السنغال مع نظيره مالاوي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

ونشر كاف بياناً حول أبرز 5 حقائق عن المباراة بعنوان: "السنغال تستعد خلال كأس الأمم الأفريقية 2021، الأمل لا يزال فى الهواء لكل من مالاوى والسنغال مع دخول الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية فى بافوسام يوم الثلاثاء".

وجاءت الحقائق الخمس للكاف كالتالي:
 

ستكون هذه المباراة الأولى بين ملاوي والسنغال فى كأس الأمم الأفريقية.

خسرت مالاوي مباراتها الثالثة في دور المجموعات فى كأس الأمم الأفريقية، حيث خسرت أمام غانا عام 1984 (0-1) ومالي في عام 2010 (1-3).

خسرت السنغال مرة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية منذ بداية نسخة 2017 (W5 D2) ، وحافظت على نظافة شباكها في ست مباريات واستقبلت شباكها ثلاثة أهداف فقط.

عانى كل فريق من المنتخبات الثلاثة الأخيرة التي تواجه السنغال لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية من الهزائم ، حيث خسرت كل من تنزانيا وأوغندا وبنين ضدهم في عام 2019.

بعد أن أصبح أول لاعب مالاوي يسجل ثنائية في كأس الأمم الأفريقية ، يمكن أن يكون جابادنيو مانجو أول لاعب مالاوي يسجل في مباريات متتالية في كأس الأمم الأفريقية منذ راسل مافوليرا في يناير 2010 ، في حين أن هدفًا آخر سيجعله الهدف الأول لمالاوي - الهداف في تاريخهم في المسابقة.

وتمسك المدرب السنغالى أليو سيسيه، المدير الفنى لفريق السنغال، بنجم الفريق بابي جاي، رغم قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم بايقافه، وذلك قبل ساعات من مواجهة منتخب مالاوى  فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتلقى منتخب السنغال ضربة موجعة بعد تأكد غياب لاعب الوسط بابى جاى عن باقى منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، بعدما قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، إيقاف اللاعب بسبب خطأ إدارى فى صفقة انتقاله من واتفورد الإنجليزي إلى مارسيليا الفرنسي.

وقال أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال فى المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة، "بابى جاي لم يتم الاستغناء عنه حتى الآن وننتظر من هنا حتى هذه الليلة أو غدا صباحا أى أخبار جيدة له ولنا أيضا".

وأضاف مدرب السنغال، "نتمسك بنجم الأسود جاى، نظرا لقدراته العالية وأهميته فى التواجد مع مجموعة اللاعبين".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة