فى مثل هذا اليوم زلزال يضرب لوس انجلوس ويتسبب فى خساره 20 مليار دولار

الإثنين، 17 يناير 2022 11:00 م
 فى مثل هذا اليوم زلزال يضرب لوس انجلوس ويتسبب فى خساره 20 مليار دولار زلزال
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 17 يناير 1994 ، ضرب زلزال مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا ، مما أسفر عن مقتل 54 شخصًا وتسبب في أضرار بمليارات الدولارات. كان زلزال نورثريدج (الذي سمي على اسم مجتمع وادي سان فرناندو بالقرب من مركز الزلزال) أحد أكثر الزلازل ضررًا في تاريخ الولايات المتحدة.

كانت الساعة 4:31 صباحًا عندما ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 6.7 درجة وادي سان فرناندو ، وهي منطقة مكتظة بالسكان في لوس أنجلوس تقع على بعد 20 ميلاً شمال شرق وسط المدينة. مع وجود مركز زلزال على بعد 12 ميلا تحت سطح الأرض ، تسبب الزلزال في انهيار العديد من المباني السكنية. في مجمع نورثريدج ميدوز ، توفي 16 شخصًا ، جميعهم كانوا يعيشون في الطابق الأول ، عندما سقط عليهم هيكل الجص الضعيف أثناء نومهم.

نظرًا لقوة الزلزال وموقعه ، كان من حسن الحظ أن عدد القتلى لم يكن أعلى بكثير. كان هناك عاملان رئيسيان حاسمان في تقليل الخسائر. أولا ، وقع الزلزال في منتصف الليل بينما كان الجميع تقريبا في منازلهم في أسرتهم. انهار موقف للسيارات في مركز تجاري في الوادي ، لكن لم يُقتل أحد لأنه كان فارغًا تمامًا. عانت العديد من الطرق السريعة أيضًا من إخفاقات خطيرة ، لكن ضابط شرطة واحد فقط مات ، عندما سقطت سيارته من فوق جسر. كان العامل الرئيسي الآخر هو تعزيز قوانين البناء والسلامة في المدينة في أعقاب زلزال عام 1971 سيلمار الذي أدى إلى انهيار مستشفى سان فرناندو للمحاربين القدامى. بقي كل مبنى شيد بعد تطبيق اللوائح الجديدة على حاله.

ومع ذلك ، تسبب الزلزال في أضرار جسيمة في الممتلكات على مساحة واسعة ، خاصة في مجتمع الشاطئ في سانتا مونيكا ، على الرغم من أنه كان بعيدًا نسبيًا عن مركز الزلزال. نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من سانتا مونيكا يقف على تربة أقل صلابة من الأساس الصخري ، فقد عانى من حركة أرضية شديدة أثناء الزلزال. تسبب الانهيار الجزئي لطريق سانتا مونيكا السريع في إزعاج حركة المرور في لوس أنجلوس لعدة أشهر. أخيرًا ، تشير التقديرات إلى أن الزلزال كان مسؤولاً عن أضرار قدرها 20 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة