أكرم القصاص - علا الشافعي

حسام زكى: الصراعات فى المنطقة تستدعى تعزيز قدرة الدبلوماسية العربية من أجل التصدى

الإثنين، 17 يناير 2022 07:45 م
حسام زكى: الصراعات فى المنطقة تستدعى تعزيز قدرة الدبلوماسية العربية من أجل التصدى جانب من المداخلة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير حسام زكى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الجزائرى للقاهرة ولقائه وزير الخارجية السفير سامح شكرى والرئيس عبد الفتاح السيسى، تأتى في توقيت شديد الأهمية لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة العربية وخاصة فيما يتعلق بليبيا والسودان وتونس، واستمرار الأوضاع في سوريا واليمن، بالإضافة التدخلات الإقليمية  والتدخلات التركية في ليبيا والشمال السورى ، والتدخلات الإيرانية في الشأن الخليجى واللبنانى واليمنى.

وأضاف "زكى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، أن كل هذه الأمور تستدعى  تعزيز قدرة الدبلوماسية العربية من أجل التصدي.. المشهد في حاجة لإسناد دبلوماسي ووقفة عربية جادة من خلال القمة العربية التي تسعى الجزائر لعقدها خلال الفترة المقبلة.

وأشار "زكى"، إلى أن القمة العربية التي تسعى إليها الجزائر لابد أن تعطى الأشقاء في ليبيا إدارة شئون دولتهم دون التدخلات الأجنبية التي أدانها وزير الخارجية الجزائر، وتابع:"الحوار العربى العربى هام وضرورى من أجل تحقيق الاستقرار في انحاء المنطقة".

وأكد "زكى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير خارجية الجزائر أكدا ضرورة وقف التدخلات الخارجية في ليبيا وكل دول المنطقة التي تشهد نزاعات، وتابع:"التدخلات الإقليمية تستدعى بناء جدار دبلوماسي عربى من أجل التصدي".

وتعليق على توتر العلاقات الجزائرية المغربية، أكد "زكى"، على ضرورة وجود دعم وإسناد عربى من أجل إحتواء الأزمة، وتابع:"ويجب أن تترك سوريا أيضاً ولا تترك في حالة صراع دائم تحرم فيه الأجيال القادمة من التنمية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة