بتكلفة 300 جنيه.. الرعاية الصحية تعلن نجاح عمليتين استبدال مفصل الفخذ لمريضين بالإسماعيلية

الإثنين، 17 يناير 2022 09:29 م
بتكلفة 300 جنيه.. الرعاية الصحية تعلن نجاح عمليتين استبدال مفصل الفخذ لمريضين بالإسماعيلية الرعاية الصحية
كتب: وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح الفريق الطبى المتميز بقسم جراحة العظام بمجمع الإسماعيلية الطبى التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، فى إجراء عمليتين جراحيتين استبدال مفصل الفخذ الكامل بمفصل صناعى ثلاثى الأقطاب مزدوج الحركة.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن العملية الأولى استبدال مفصل الفخذ الكامل بمفصل صناعي ثلاثى الأقطاب مزدوج الحركة لا أسمنتى، أجريت لمواطن يبلغ من العمر 60 عامًا، بعد تعرضه لحادث تسبب له فى كسر عنق عظمة الفخذ مع وجود خشونة بمفصل الفخذ.

وأضافت، أن العملية الثانية استبدال مفصل الفخذ الكامل بمفصل صناعى ثلاثى الأقطاب مزدوج الحركة أسمنتى، أجريت لمواطنة تبلغ من العمر 67 عامًا، بعد تعرضها لحادث كان قد تسبب لها في كسر بعنق عظمة الفخذ.

وتابعت، أنه تم إجراء العمليتين على يد نخبة من أمهر الأطباء الإستشاريين والأخصائيين بالمجمع الطبى بالإسماعيلية تضم كلًا من الدكتور محمد على، استشارى جراحة العظام، وأخصائيى جراحة العظام " والدكتور عبدالصادق شعلان، والدكتور محمود صبرى، والدكتور أحمد عبدالفتاح"، والدكتور محمود البعلى، طبيب مقيم، واستشاريي التخدير "والدكتور محمد ندا، والدكتور محمد كريم"، وبمعاونة فريق تمريض العمليات المتميز بالمجمع.

وأكد الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، الجاهزية العالمية لمجمع الإسماعيلية الطبي وضمه أمهر الكوادر الطبية والإدارية مما يضمن تقديم الخدمات والرعاية الطبية المتميزة للمرضى مطابقة لأحدث المعايير العالمية، مضيفًا أنه تبلغ الطاقة الاستيعابية للمجمع 423 سرير، منها 285 أسرة داخلي، و 63 رعاية مركزة، و 14 غرفة عمليات، و 22 حضانة، و 33 عيادة خارجية.

ولفت إلى أنه تقدر تكلفة إجراء العملية الواحدة لمثل هذا النوع من العمليات (استبدال مفصل الفخذ الكامل) أكثر من 100 ألف جنيه بالقطاع الخاص، بينما تم إجراؤها بتكلفة 300 جنيه فقط للعملية الواحدة يسددها المنتفع تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد، وتابع: أن التأمين الصحي الشامل أكبر ضمانة لعلاج كل المصريين بعدالة وكرامة وجودة عالمية، كما أنه يخفف عبء المرض من على كاهل المرضى وذويهم وتتحمل فيه الدولة علاج غيرالقادرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة