أكرم القصاص - علا الشافعي

"الدنيا بخير".. استشاري يحذر من أخطاء شائعة في تربية الأبناء

الإثنين، 17 يناير 2022 08:01 م
"الدنيا بخير".. استشاري يحذر من أخطاء شائعة في تربية الأبناء جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن طلب الآباء من الأبناء فعل شئ لا ينفذونه هم أنفسهم يجعل الأطفال في حالة تشتت.
 
وتابع "هاني" خلال حواره إلى برنامج "الدنيا بخير" الذي تقدمه الإعلامية لمياء فهمي على قناة "الحياة"، أن هناك أخطاء شائعة يقوم بها الآباء والأبناء بقصد أو بدون قصد وسبب "بوظان التربية"، ومنها الاختلاف في التربية بين الأب والأم، مشيرًا إلى أنه في تلك الحالة يلجأ الأبن إلى من يُريحه وهذا يسبب مشكلة. 
أضاف أن المشكلة الثانية هي التهكم أو السخرية من الأبناء وعدم إعطاءه مساحة لعرض أفكاره، ويقال له "إنت صغير" أو "إنت مش فاهم"، وهو ما يسبب عدم تكوين الشخصية، متابعًا أن هناك مشكلة أخرى وهي التنمر مثل قول "يا فاشل" أو "ياغبي"، وهو ما يجعل الأبناء لديهم عقد نقص ويكبر ويمارس هذا التنمر على الآخرين. 
لفت الاستشاري إلى أنه ممنوع استخدام المصطلحات المشينة أو المهينة للأطفال في البيت تحت أي ظرف لأن هذا يزرع طفلًا متنمرًا على المجتمع والآخرين، متابعًا أن المشاكل أيضًا منها التمييز بين الأبناء سواء التمييز على حسب الجنس أو الطباع. 
"الدنيا بخير" برنامج ديني اجتماعي تقدمه لمياء فهمي ويركز على قضايا وأخلاقيات المجتمع المصري بشكل عصري ويذاع علي قناة "الحياة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة