أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تكشف عن عصابة تزور مستندات وتصاريح إقامة للمهاجرين

الإثنين، 17 يناير 2022 03:57 م
إيطاليا تكشف عن عصابة تزور مستندات وتصاريح إقامة للمهاجرين الشرطة الايطالية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر أمنية إيطالية الكشف عن عصابة تختص بتزوير المستندات وتصاريح الإقامة للمهاجرين، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأضافت المصادر أن "رجال الشرطة المالية من القيادة الإقليمية في أجريجينتو (مقاطعة صقلية )، ألقوا القبض على المحاسب نيكولو فانكيري، المسمى ماسيمو (55 عامًا)، والسنغاليين ثيرنو موتاجا فال (44 عامًا)، وبابا ندياي، الذي يدعى بابي، بتهمة تكوين تنظيم إجرامي للمساعدة على الهجرة السرية والتحريض عليها. كلاهما مقيمان في أجريجينتو، وكذلك "رجل الأعمال سالفاتور رانديزي (35 عامًا)".

وذكرت المصادر الأمنية أنه "تم وضع الثلاثة في السجن، وإخضاع الرابع للإقامة الجبرية مع الالتزام بسوار إلكتروني، موضحة أن "التدبير الاحترازي صدر عن قاضي التحقيق في باليرمو بناء على طلب المدعي العام في عاصمة مقاطعة صقلية".

ووفقًا للائحة الاتهام، فإن الأربعة "ارتبطوا شكلوا التنظيم لتسهيل الإقامة غير القانونية على الأراضي الوطنية لمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، ممن يتقدمون بطلب للحصول على تصريح إقامة".

وأشارت إلى أنه على وجه الخصوص، كان المتهمون يوفرون للأجانب مستندات محاسبية وضريبية (بيانات مالية، إقرارات ضريبية، إيصالات وفواتير لشراء السلع) كاذبة، أو يشهدون على عناصر وبيانات غير صحيحة، أو أنهم "كانوا قد أعدوا عقود إيجار أو إقرارات للضيافة، لا تستجيب للوضع السكني الحقيقي للطالب الأجنبي".

وخلال العملية التي دعيت "إقامة غير قانونية"، تم إجراء "العديد من عمليات التفتيش في المنازل والشركات الاستشارية والحصول على الوثائق تعتبر مفيدة لمواصلة التحقيقات".

 واختتمت المصادر الأمنية بالقول، إن "إجراءات احترازية صدرت ضد أربعة أشخاص آخرين قيد التحقيق بشأن الجرائم نفسها، والذين لا يزالون طليقين".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة