أكرم القصاص - علا الشافعي

رمضان عبد المعز: لن يتحقق إيمان الإنسان إلا بالستر

الأحد، 16 يناير 2022 09:18 م
رمضان عبد المعز: لن يتحقق إيمان الإنسان إلا بالستر الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ رمضان عبد المعز أنه لا يتحقق الإيمان حتى لا نعيب الناس بما هو فيهم، موضحًا أن المؤمن لو رأى عيبًا دفنه، ولو رأى حسنة أذاعها، على عكس المنافق. 
 
تابع عبد المعز خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج "لعلهم يفقهون" الذي يقدمه على قناة "dmc"، أن "ربنا بيحب الستر، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، كما أن الله تعالى قال "إنما المؤمنون إخوة"، ولن يتحقق الإيمان إلا بالستر، مشددًا على ضرورة أن يضع كل إنسان نفسه في مكان الآخرين ليشعر بهم. 
 
أضاف أنه طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس، ويجب على كل إنسان أن يركز في نفسه أولًا، وأن لا يتتبع عورات الآخرين، مشددًا على أن الله تعالى كثير الستر ويحب الحياء والستر لعباده ويعفو عن الخطأ ولو حدث من الإنسان عدة مرات. 
 
قال الشيخ رمضان عبد المعز إنه يجب على المؤمن أن يتحلى بخلق الستر وأن لا يفضح الآخرين وأن يخفي زلات الناس وعيوبهم وأن يعاشر الناس بالمعروف وأن يفارق بالتي هي أحسن. 
 
"لعلهم يفقهون" هو برنامج ديني اجتماعي يذاع من السبت إلى الخميس ويقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبدالمعز بأسلوب عصري يركز على تجديد الخطاب الديني ويهدف إلى الارتقاء بوعي المسلمين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة