الجزائر تبحث عن استعادة هيبة حامل اللقب أمام غينيا الاستوائية.. كوت ديفوار تواجه سيراليون فى لقاء خارج التوقعات.. وتونس وموريتانيا فى لقاء عربى خالص.. ومالى تصارع جامبيا على صدارة المجموعة

الأحد، 16 يناير 2022 01:00 م
الجزائر تبحث عن استعادة هيبة حامل اللقب أمام غينيا الاستوائية.. كوت ديفوار تواجه سيراليون فى لقاء خارج التوقعات.. وتونس وموريتانيا فى لقاء عربى خالص.. ومالى تصارع جامبيا على صدارة المجموعة الجزائر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم اليوم، الأحد، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا بأربع مواجهات فى المجموعتين الخامسة والسادسة، حيث يواجه منتخب تونس نظيره موريتانيا فى لقاء عربي خالص، بينما يلعب منتخب مالى مع جامبيا فى المجموعة السادسة، فيما يصطدم منتخب غينيا الاستوائية مع حامل اللقب الجزائر، بينما يلعب كوت ديفوار ساحل العاج مع سيراليون، في البطولة القارية المقامة في الكاميرون حتى 6  فبراير المقبل.

ويسعى منتخبا تونس والجزائر لتحقيق الفوز الأول فى مشوارهما القاري بعدما خسر نسور قرطاج بهدف من مالي، فيما اكتفى محاربو الصحراء حامل اللقب بالتعادل سلبيا أمام سيرالون فى منافسات الجولة الأولى.

ويحتضن ملعب ليمبي ستاديوم مواجهة جامبيا ومالي فى الثالثة عصر الأحد، كما يشهد اللقاء العربي بين تونس وموريتانيا في السادسة مساءً.

فيما يستقبل ملعب جابوما مواجهة كوت ديفوار مع سيراليون فى السادسة مساءً، وتختتم المواجهات عندما يلعب الجزائر مع غينيا الإستوائية على ملعب ليمبي ستاديوم في التاسعة مساءً.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بعد فوزه على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، فيما يحتل الجزائر الوصافة بنقطة واحدة متساويا مع سيرالون، ويتذيل منتخب غينيا الاستوائية الترتيب بلا رصيد من النقاط.

الجزائر مع غينيا الاستوائية
 

يتطلع محاربو الصحراء لمحو آثار البداية السيئة فى حملة الدفاع عن اللقب الذى حققوه عن جدارة واستحقاق في نسخة "مصر 2019"، بعدما استهل منتخب الجزائر حامل اللقب مشواره فى كأس أمم أفريقيا 2021 بتعادل سلبي محبط أمام سيراليون، ليبدأ التفكير سريعا في مباراة اليوم.

وتحدث جمال بلماضى المدرب الجزائري كثيرا الى لاعبى المنتخب بعد التعادل وخيبة الامل في المباراة الأولى وطالبهم بضرورة التأقلم سريعا على الأجواء والفوز بأكثر من هدف في ليتمكنوا من الدفاع عن اللقب الافريقي.

وضمن مواجهات المجموعة نفسها، يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره سيرالون بحثا عن الفوز الثانى على التوالى وحسم التأهل مبكرا، بعدما انتزع فوزا غاليا بهدف نظيف على غينيا الاستوائية في الجولة الاولى.

تزامنا في الوقت الذى يحاول فيه منتخب سيرالون مواصلة استفاقته الكروية وصحوته للتعادل او الفوز مع كوت ديفوار مثلما تمكن من التسبب في تعثر حامل اللقب في البداية مما يزيد من اماله في بلوغ التأهل لثمن النهائى.

وفى المجموعة الخامسة يبحث منتخب تونس ونظيره موريتانيا كذلك عن أول فوز لحصد النقاط الثلاثة أملا في الاقتراب من التأهل غلى دور الـ 16 في البطولة القارية.

ويتصدر منتخب جامبيا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط متساويا مع مالى الوصيف، فيما يحتل موريتانيا وتونس المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا رصيد من النقاط بعدما تعرضا للهزيمة في الجولة الاولى بنفس النتيجة بهدف نظيف.

يسعى منتخب جامبيا إلى إستكمال نتائجه الجيدة والتأهل مبكرا بالفوز على مالى أو التعادل على اقل تقدير لضمان خطف إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة .

يلعب جامبيا ضد مالى على صدارة المجموعة السادسة بشكل مؤقت، وذلك بعد فوزه على موريتانيا بهدف نظيف في الجولة الماضية.

بينما لا بديل أمام تونس ومورتانيا سوي الفوز لضمان المنافسة واستمرارا المشوار إلى الأدوار المتقدمة في كأس أمم افريقيا حيث أن خسارة أى منهما تعنى إقصائه مبكرا وخروج من دائرة المنافسة.

وأعلن الاتحاد التونسى لكرة القدم إصابة عدد من لاعبيه قبل مواجهة موريتانيا وهم  إصابة كل من نعيم السليتي ويوهان وتوزجار وأسامة الحدادى ومحمد دراقر وديلان برون وعصام الجبالى بفيروس كورونا، وتم عزلهم عن المجموعة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة