أهداف السبت.. منتخب مصر يهزم غينيا بيساو فى أمم أفريقيا والسيتي يُسقط تشيلسي

الأحد، 16 يناير 2022 09:00 ص
أهداف السبت.. منتخب مصر يهزم غينيا بيساو فى أمم أفريقيا والسيتي يُسقط تشيلسي منتخب مصر
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت إقامة عدد كبير من المباريات من خلال مباريات النسخة رقم 33 من كأس أمم أفريقيا، بجانب مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 

 

وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات كأس أمم أفريقيا 
 

مصر 1 - 0 غينيا بيساو 

اقتنص منتخب مصر فوزا صعبا الأول ببطولة أمم إفريقيا بعد تغلبه على نظيره غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد رومدي أدجيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021، ليحصد الفراعنة أول ثلاث نقاط في مشواره ببطولة "كان 2021".

 سجل محمد صلاح هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 69 بعد استقبال عرضية متقنة من السولية في خلف دفاع غينيا بيساو وسددها مباشرة بيسراه لتمر على يسار الحارس وتسكن الشباك.

 

نيجيريا 3 - 1 السودان وصل منتخب نيجيريا إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، بعد تغلبه على نظيره السودانى بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة، بالبطولة فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل. وأصبح المنتخب النيجيرى ثالث المتأهلين إلى دور الـ16 فى كأس أمم أفريقيا بعد منتخبى الكاميرون والمغرب. وأنهى منتخب نيجيريا الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، وأحرز سامويل شوكويزى، نجم فياريال الإسباني، الهدف الأول، بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية اللقاء، وهو الأسرع فى النسخة الحالية من البطولة، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين الحارس السودانى. وحرم القائم الأيسر لمنتخب السودان منتخب النسور الخضراء من إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 36، إذ اصطدمت به تسديدة تايوو أونيي. وأضاف تايوو أونيي ثانى أهداف نيجيريا فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع من ضربة رأسية، فشل الحارس السودانى فى التصدى لها. وفى الشوط الثانى أضاف موسيس سيمون ثالث أهداف النسور الخضاء فى الدقيقة 46، قبل أن يسجل ولى الدين خضر هدف السودان الوحيد فى الدقيقة 70 عن طريق ركلة جزاء.

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي 1 - 0 تشيلسي تغلب فريق مانشستر سيتي على ضيفه تشيلسي بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما ظهر السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من مسابقة الدوري الإنجليزي. وبالدقيقة 70، أطلق البلجيكي روميلو لوكاكو صاروخية على مرمي تشيلسي، لتسكن شباك كيبا حارس البلوز، ليتقدم الفريق السماوي بهدف نظيف.

أستون فيلا 2 - 2 مانشستر يونايتد سقط فريق مانشستر يونايتد في فخ التعادل ضد مضيفه أستون فيلا بنتيجة 2-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين السبت بملعب "فيلا بارك" ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الجاري 2021-22. وجاء الهدف الأول لمانشستر مبكرا بعد 6 دقائق من بداية المباراة، بعد تسديدة قوية من قائد الفريق في مباراة اليوم البرتغالي برونو فيرنانديز، لينتهي الشوط الأول 1-0 للشياطين الحمر. وفي الشوط الثاني، عاد برونو فيرنانديز ليسجل الثاني له وللشياطين الحمر في الدقيقة 67، بينما سجل ياكوب رامسي الهدف الأول لأستون في الدقيقة 77 وسجل الوافد الجديد للفيلانز فيليب كوتينيو أول أهدافه بقميص الفريق في المباراة الأولى له في الدقيقة 82.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي يوفنتوس 2 - 0 أودينيزى حقق فريق يوفنتوس الإيطالى، فوزا غاليا على ضيفه أودينيزى، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "إليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2021-2022. سجل الأرجنتينى باولو ديبالا هدف التقدم لصالح يوفنتوس ضد أودينيزي في الدقيقة 19 من زمن المباراة، ثم أضاف ويستون ماكيني الهدف الثانى في الدقيقة 79 من زمن اللقاء.

ساليرنيتانا 0 - 3 لاتسيو

أهداف مباريات الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان 2 - 0 بريست حقق باريس سان جيرمان فوزا ثمينا على ضيفه فريق بريست، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي للموسم الحالى 2021 - 2022. وأنهى باريس سان جيرمان الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف، سجله النجم كيليان مبابي فى الدقيقة 32 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس بريست. وفى الشوط الثانى، أضاف الظهير الأيمن الألمانى ثيلو كيرير الهدف الثانى للفريق الباريس فى الدقيقة 53، بعد متابعته لعرضية مينديز، قابلها بتسديدة رائعة على يسار الحارس.

أهداف مباريات الدوري الألمانى كولن 0 - 4 بايرن ميونخ قاد النجم البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي، فريق بايرن ميونخ لاكتساح مضيفه كولن برباعية نظيفة، فى المواجهة التي جمعت الفريقين السبت، على ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا". ويدين بايرن ميونخ بالفضل في هذا الفوز إلى نجمه الأول البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 9 و62 و74، فيما سجل كورينتين توليسو هدفا في الدقيقة 25 من عمر المباراة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة