أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول للثانوى العام غدًا.. الطلاب يؤدون اختبار المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا.. والمدارس تعلن جاهزيتها للامتحانات الإلكترونية 22 يناير.. والانتهاء من وضع الأسئلة المقالية

الجمعة، 14 يناير 2022 08:00 ص
انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول للثانوى العام غدًا.. الطلاب يؤدون اختبار المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا.. والمدارس تعلن جاهزيتها للامتحانات الإلكترونية 22 يناير.. والانتهاء من وضع الأسئلة المقالية امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول للثانوى العام " الصفين الأول والثانى الثانوى" السبت 15 يناير الجارى، حيث يؤدى الطلاب امتحان المواد غير المضافة للمجموع، موضحة أن طلاب الأول الثانوى يمتحنوا فى المواد غير المضافة يومى 15 و17، فيما يمتحن طلاب الثانى الثانوى يوم 16 و18، حيث تشمل المواد غير المضاف درجتها للمجموع الكلى: "التربية الدينية - التربية الوطنية "المواطنة وحقوق الإنسان" - الكمبيـوتر وتكنولوجيـا المعلومـات - التربية الرياضية".
 
وأوضحت الوزارة أن امتحان هذه المواد يتم فى المدرسة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، ويختبر الطلاب فيها ورقيا وليست على التابلت، مشيرة إلى أن تصحيح ورصد الدرجات فيها يتم من خلال المدرسة وهذه المواد تعتبر مواد نجاح ورسوب ولكن درجاتها غير مضافة لمجموع الطالب أو درجته.
 
وبالنسبة لتجهيزات المدارس لامتحانات المواد الأساسية التى تنطلق يوم 22 من يناير الجارى، كشفت الوزارة أن المدارس انتهت من كافة التجهيزات حيث تم وضع أسئلة الامتحان الورقى فى الجزء المقالى وطباعة الأسئلة، مشيرة إلى أنه بالنسبة لخدمات الانترنت فى المدارس تم التأكد من أنها تعمل مع استخدام شريحة التابلت فى حالة ما إذا واجهت الطالب أى مشكلة تقنية، مضيفة أنه على الطالب ضرورة الحضور إلى المدرسة لأن منصة الامتحان تعمل من داخل المدارس الثانوى وليس من المنزل، قائلة: الامتحانات تقعد بشكل إلكترونى فى المدرسة وليست فى المنزل.
 
وتابعت الوزارة: كثير من الطلاب فى المرحلة الثانوية حصلوا على لقاح كورونا مع حرص المدارس على تطبيق الإجراءات الوقائية أثناء سير الاختبارات ومن ثم ستكون الاختبارات أكثر أمانا مع توفير طواقم طبية فى المدارس للتعامل مع أى مشكلة صحية تطرأ على أى طالب أثناء عقد الاختبارات، كما أن الطالب الذى يثبت أنه مصاب بكورونا سوف يتم تأجيل امتحانه ويحدد له موعد فى وقت لاحق لأداء الامتحان مع الاحتفاظ بحقه كاملا فى الدرجات.
 
 
وطالبت الوزارة الطلاب بالالتزام بضوابط الامتحانات وعدم حيازة كتاب المدرسة أثناء أداء الامتحان مع اتاحة الاطلاع على الكتاب الرقمى من خلال الدخول على موقع الوزارة من جهاز التابلت، وعدم تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس سواء الإلكترونية أو الورقية، كما حظرت الطلاب من حيازة التليفون المحمول حتى لا يتعرض الطالب لمشكلة حال استخدامه فى غش أو تصوير أسئلة، والابتعاد عن الغش لأنه لن سيضر صاحبه لعدم الاستفادة من التجربة بشكل علمى لأن امتحانات الثانوى العام مرحلة مؤهلة لامتحانات الصف الثالث الثانوى، والحضور فى وقت الامتحان، حيث أن التأخير عن مواعيد بدء الامتحان لأكثر من 20 دقيقة قد يؤدى إلى الحرمان من دخول لجنة الامتحان.
 
 
كما وجهت الوزارة الطلاب بعدم مغادرة لجنة الامتحان بعد انتهاء الإجابة عن الأسئلة على التابلت حيث يؤدى باقى الامتحان ورقيا يتضمن الأسئلة المقالية، والالتزام بلجنة الامتحان وعدم القيام بأى أفعال شغب أو تعدى على الملاحظين حتى لا يتعرض الطالب لعقوبة تحرمه من الامتحان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة