أكرم القصاص - علا الشافعي

العيد القومى الـ51 لمحافظة أسوان.. اللواء أشرف عطية: زيارة الرئيس ساهمت فى الدعاية والتسويق السياحى والاستثمارى.. ومد يد التطوير والتجميل للشوارع والمناطق الداخلية وباقى المدن.. وافتتاح عدد من المشروعات

الجمعة، 14 يناير 2022 03:00 ص
العيد القومى الـ51 لمحافظة أسوان.. اللواء أشرف عطية: زيارة الرئيس ساهمت فى الدعاية والتسويق السياحى والاستثمارى.. ومد يد التطوير والتجميل للشوارع والمناطق الداخلية وباقى المدن.. وافتتاح عدد من المشروعات العيد القومى الـ51 لمحافظة أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أجواء من المصارحة والشفافية عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مؤتمراً صحفياً مع الإعلاميين والصحفيين بمناسبة الاحتفال بعيد أسوان القومى الـ 51، والتى تتمثل فى الذكرى السنوية لافتتاح السد العالى عام 1971.

جانب من المؤتمر الصحى (2)

وقال محافظ أسوان، خلال المؤتمر، إنه فى إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، وترشيداً للنفقات المالية لتوجيهها إلى تطوير وتجميل الشوارع والمناطق السكنية الداخلية سيتم اقتصار الفعاليات هذا العام على إيقاد الشعلة برمز الصداقة بالسد العالى، ثم وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول ، مع إسدال الستار عن 4 تماثيل لزعماء مصر وقادتها العظام بحديقة درة النيل، وخلال الفترة المسائية سيتم تنظيم حفل يشمل عروض فنية.

وأكد اللواء أشرف عطية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأسوان كان لها العديد من المكاسب حيث إنها ساهمت فى الدعاية والتسويق السياحى والاستثمارى، وكان من أبرز توجيهات القيادة السياسية تنفيذ مشروع الهوية البصرية والذى ظهر للنور، وهو الذى يتوازى مع مد يد التطوير والتجميل للشوارع الداخلية والمناطق السكنية.

جانب من المؤتمر الصحى (3)

وتابع، أنه يتم تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة طريقى كيما والسماد بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لأكثر من 140 مليون جنيه، علاوة على مشروع إنشاء كوبرى السيل العلوي للسيارات والمشاة لإنهاء مشكلة الاختناق المرورى أمام مزلقان السيل الجديد بتكلفة 139 مليون جنيه، فضلاً عن أنه مخطط تنفيذ عدد من المشروعات خلال 2022 تشمل تطوير شامل لكورنيش النيل القديم بطول 4.30 كم والجديد بطول 9 كم، وهو الذى يتوازى مع تفريغ الأسواق من الباعة الجائلين وخاصة السوق السياحى بنقلهم للسويقات الجديدة وإعادة تفعيل 14 سويقة قديمة.

 

وأوضح، أنه حريص على التواصل مع جميع أبناء المجتمع الأسوانى حيث أننا نعمل كفريق واحد لتحقيق الصالح العام لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، وسوف يتم خلال الشهر الحالى افتتاح عدد من المشروعات التي تم الانتهاء منها سواء ضمن خطة المحافظة أو مبادرات حياة كريمة والتأمين الصحى الشامل، وأيضاً مشروعات تحيا مصر، مع إنهاء مشاكل المشروعات المتعثرة والعشوائيات بشكل تدريجى ومنها الإسكان المتميز بحى اللوتس، والصحابى، وكذا تسليم باقى الوحدات السكنية في المراكز والمدن.

جانب من المؤتمر الصحى (4)

وأشار أشرف عطية إلى أنه جارى إعادة هيكلة مشروع النظافة وإحياء هذا المشروع بشكل مميز، مع دعمه بمعدات جديدة من الخطة الاستثمارية لتغطية كافة المناطق والأحياء السكنية بالمدينة، مع التصدي لظاهرة النباشين، ويتواكب مع ذلك قيام المحافظة بإطلاق البوابة الإلكترونية المتعددة التطبيقات، ومن بينها تطبيق عين المواطن والذى نناشد كل مواطني المحافظة بالتفاعل الإيجابى معه من خلال إرسال أي مخالفات أو تجاوزات يتم رصدها لسرعة التعامل الفوري للقضاء عليها بشكل كامل.

وأشار، إلى أن هناك تنسيقا مستمرا مع مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء هشام سليم للتصدى لكافة الظواهر السلبية التي يعانى منها المواطنون بالشارع، مع القيام بتفريغ الأسواق والشوارع من الباعة الجائلين من خلال تكثيف الحملات لرفع الإشغالات، كما أنه مخطط وضع نقاط ثابتة داخل السوق السياحى وتكليف شركات متخصصة للأمن والنظافة والصيانة للحفاظ على تم تنفيذه من أعمال.

جانب من المؤتمر الصحى (5)

وأضاف، أنه ذلك يتواكب مع إقامة السويقات الجديدة، وتفعيل السويقات القديمة بكافة المناطق والأحياء السكنية، بجانب تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة لبدء الموجه الـ 19، واتخاذ إجراءات رادعة مع المتعدين، والذين لم يدخلوا منظومة التقنين والتصالح، وهو الذى سيتوازى معه تنظيم حملات إزالة التعديات على حرم نهر النيل والمجارى المائية ومنشآت الرى فى نفس الوقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة