أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد تواجه الباعة الجائلين بعربات بوفيه فى القطارات.. إضافتها لأول مرة بالقطارات العادية وتوفر احتياجات الركاب من المؤكلات والمشروبات.. وتشديد عقوبة البيع بدون تراخيص لتصل للحبس والغرامة

الخميس، 13 يناير 2022 06:15 م
السكة الحديد تواجه الباعة الجائلين بعربات بوفيه فى القطارات.. إضافتها لأول مرة بالقطارات العادية وتوفر احتياجات الركاب من المؤكلات والمشروبات.. وتشديد عقوبة البيع بدون تراخيص لتصل للحبس والغرامة قطار - صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأت هيئة السكة الحديد إلى توجه جديد لمواجهة ظاهرة الباعة الجائلين بالقطارات والمحطات، من خلال إضافة عربات بوفيه بكافة القطارات العاملة بالخطوط الرئيسية المختلفة على مستوى الجمهورية توفر احتياجات الركاب طوال الرحلات من مأكولات ومشروبات.
 
وتخطط هيئة السكة الحديد، بحيث لا يكون إضافة عربات البوفية قاصرا على القطارات المكيفة ليمتد ليشمل أيضا القطارات العادية، وبدأت الهيئة اليوم فى إضافة عربات البوفية إلى القطارات الروسية الجديدة العادية (ذات التهوية الديناميكية)، على أن يتم توفير كافة احتياجات الركاب من الأكل والشرب.
 
وخاطبت هيئة السكة الحديد شرطة السكة الحديد للتعاون معها فى منع الباعة الجائلين من التواجد داخل القطارات أو المحطات وتحقيق الانضباط داخل المرفق بما يحقق راحة جمهور المسافرين، وشددت على العاملين فى المحطات على التصدى لظاهرة البيع بالمحطات بدون تراخيص.
 
وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إنه تم تشديد عقوبة البيع داخل القطارات والمحطات لتصل للحبس والغرامة، حيث تتراوح عقوبة الحبس بين سنة وسنتين والغرامة بين ألف و10 آلاف جنيه، والهدف من هذه الإجراءات تحقيق الانضباط داخل المرافق مع زيادة إيرادات السكة الحديد عبر عربات البوفيه بالقطارات والأكشاك والمحلات التجارية المرخصة الموجودة داخل المحطات.
 
 
 
وأعلنت هيئة السكة الحديد إضافة عربة بوفية بكل قطار من القطارات الروسى ضمن أكبر صفقة عربات تعاقدت عليها، وتشمل 1300 عربة روسى بها عدد من عربات البوفية التى تستهدف تلبية احتياجات الركاب خلال الرحلات.  
 
 
 
وأضافت هيئة السكة الحديد أن ذلك يأتى حرصاً من الهيئة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين الموجودين ببعض القطارات ، وذلك بالتنسيق المستمر مع شرطة النقل والمواصلات وأفراد الأمن الإدارى بالهيئة للقضاء على هذه الظاهرة السلبية . 
 
 
 
وأكدت هيئة السكة الحديد أنها لا تتواني في تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب، لافتة إلى أنها تعاقدت على أكبر صفقة عربات بتاريخ السكة الحديد والمتمثلة فى الـ 1300 عربة روسى مختلفة الأنوع مع التحالف الروسى المجرى ترانس ماش هولدنج، متضمنة 45 عربة بوفيه جديدة .
 
 
 
والاتفاق مع شركة ترانسماش هولدينج يتضمن تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة درجات أولى وثانية وثالثة تأتى على دفعات شهرية، و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية (عادية)، وصل منها تقريبا 600 عربة عادية ودرجة ثالثة مكيفة حتى الأن.
 
 
 
وتكلفة الصفقة الأكبر في تاريخ الهيئة تصل إلى 1.065 مليار يورو يتم تمويلها عبر قرض ميسر مقدم من بنك اكزيم المجرى وبنك اكزيم الروسي، ومخطط اكتمال توريدها نهاية عام 2023، حيث تستقبل هيئة السكة الحديد دفعات شهرية من الصفقة بواقع 35 عربة شهريا، ومع اكتمال وصول العربات العادية أو ذات التهوية الديناميكية يبدأ توافد العربات المكيفة بأنواعها المختلفة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة