منتدى شباب العالم 2022.. منصة حوار للسلام والتنمية وبوابة تمكين الشباب.. يكشف الستار عن ملامح الجمهورية الجديدة لمصر واستعادة لدورها الريادى بخلق رؤى المستقبل بعد كورونا.. ونواب: نموذج ملهم وتنظيم احترافى

الثلاثاء، 11 يناير 2022 04:00 ص
منتدى شباب العالم 2022.. منصة حوار للسلام والتنمية وبوابة تمكين الشباب.. يكشف الستار عن ملامح الجمهورية الجديدة لمصر واستعادة لدورها الريادى بخلق رؤى المستقبل بعد كورونا.. ونواب: نموذج ملهم وتنظيم احترافى منتدى شباب العالم
كتب كامل كامل- إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، مساء الاثنين والمقرر أن تستمر حتى يوم الخميس 13 يناير 2022، ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم، وهو ما رحب به عدد من نواب البرلمان مؤكدين أن المنتدى فرصة هامة للتأكيد على رسائل الأمن والسلام بمصر، وفرصة تنموية جادة بما سيخرج به من توصيات لصالح العالم كله ليس مصر فقط.

ويقول المستشار أحمد حبيب، أمين عام حزب الشعب الجمهورى بمحافظة الجيزة، إن اليوم قد أشرقت شمس منتدى شباب العالم فى سماء شرم الشيخ مدينة السلام والسحر والجمال، لتبدأ النسخة الرابعة من المنتدى الذى يضىء سماء مصر ليلفت أنظار دول العالم كله عبر الفضائيات، وعبر حضور آلاف الشباب من 196 دولة بالعالم للمنتدى كسفراء لدولهم لينقلوا ما يوجد فى مصر من حضارة وأثار فرعونية وتقدم وتطور واحترام للديمقراطية وحقوق الإنسان واحترام للإنسانية.
وأضاف "حبيب"، أن الرئيس السيسى فى بنائه للجمهورية الجديدة، جعل الشباب فى أولى اهتماماته لبناء قدراتهم وتربية الأجيال ليكونوا قادة المستقبل ليكونوا سواعد الوطن أصحاب عقليات مدربة ومؤهلة وكفاءات على أعلى مستوى، موضحا أن الخطط الاستراتيجية التى وضعتها القيادة السياسية الحكيمة جعلت مصر قبلة لكل العالم ومنصة حوار لشباب العالم، على أرض مصر الحبيبة أم الدنيا.
وأوضح، أن المنتدى يعزز مكانة مصر عالميا، كما يعزز من مكانة القارة السمراء عالميا، موضحا أن التنظيم القوى والجيد للمنتدى وكان قبله التنظيم الناجح لقمة دول تجمع الكوميسا والذى ترأسته مصر، ثم مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، هذا يؤكد أن مصر أصبحت رائدة فى تنظيم المؤتمرات الدولية الناجحة والمؤثرة، مضيفا أن إشراك الشباب فى حل الأزمات التى يعانى منها العالم كالتغيرات المناخية والعالم ما بعد جائحة كورونا وغيرها، يؤكد أن الدولة تعد أجيالا من قادة المستقبل قادرة على حل المشاكل والأزمات.
وتابع أن المنتدى يعد منصة دولية للحوار والنقاش وتقديم الرؤى والأفكار وتبادل الخبرات بين مختلف الجنسيات حول العالم، موضحا أنه يوجه رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والسلام والاستقرار بلد صنع القرارات وحل الأزمات، بلد صناعة النجوم والعلماء والعباقرة والمفكرين والمثقفين والقادة والزعماء، موضحا أن مصر ستظل قائدة ورائدة فى ظل القيادة السياسية الحكيمة.
بينما أكدت روان لاشين، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم الذى تحتضنه أرض السلام شرم الشيخ فى نسخته الرابعة، يمثل نموذجًا مهمًا لاستعادة مصر دورها العالمى والريادى، فهى تجمع جميع شعوب العالم فى أرضٍ واحدة، دون تفرقة أو اعتبار للدين أو اللغة أو الجنس.
ولفتت "لاشين"، إلى أن المنتدى يمثل تجسيدًا مباشرًا لقيم الديمقراطية والحوار مع الآخر العالمى وقبوله، المختلف (دينيًا، وثقافيًا، ولغويًا)؛ فقد تجلى قبول هذا الآخر، واستيعاب تجاربه وأفكاره، وبناء جسر مشترك من التفاهم، وأن ما يجمعنا من روابط وصلات، وقضايا ذات اهتمام مشترك يفوق الاختلافات.
وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن مصر تبعث برسالة إلى العالم بأسره من شرم الشيخ، رسالة تفاهم ودعوة لقبول الآخر، لبحث التحديات التى تواجه الإنسانية بأكملها فى ظل التحديات والتغيرات المتلاحقة والتى يأتى على رأسها جائحة "كورونا"، والتى دفعت الفرقاء إلى التكاتف فى سبيل مواجهتها، وأكدت على أهمية نبذ الفرقة والعمل معًا.
وتابعت : "عضو خارجية البرلمان"، أن مصر تبعث أيضًا من منتدى شباب العالم رسالة إلى المجتمع الدولى، وأن دعوتها دعوة سلام قائمة على المحبة ونبذ العنف، وأن أيادى مصر ممدودة للعالم بأسره، وهى بذلك تقدم مصر تجربة غير مسبوقة فى المنطقة أو ربما العالم بأكملها، لم تنتبه لها الكثير من الدول، فى ظل عالم ينشغل بمصالحه الخاصة ويترك الآخر ليواجه مصيره، هى تنشغل بمصالح الآخرين، لتؤكد للعالم بأكمله على أهمية العيش المشترك.
وتشير النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، إلى أن منتدى شباب العالم ينعقد هذه المرة فى نسخته الرابعة، ومصر قطعت شوطًا كبيرًا فى طريقها نحو البناء والتنمية وتوفير حياة كريمة لأبنائها فى كل ربوع الوطن، وأرست دعائم دولة القانون، وفى طريقها لإعلان "جمهوريتها الجديدة" التى باتت ملامحها واضحة للجميع القائمة على أكتاف وسواعد الشباب المصرى.
وأوضحت عبدالحميد، أن منتدى شباب العالم يأتى هذه المرة، ليرى شباب العالم بأعينهم، تجربة أقرانهم فى مصر كيف استطاعوا أن يعيدوا بناء دولتهم من جديد، ويدشنوا جمهورية جديدة، وكيف أصبحوا صُناع قرار بعد تمكينهم عبر ضخ دماء شبابية جديدة فى جسد الوطن فى مختلف المواقع.
وأكدت على أن منتدى شباب العالم، أصبح أحد أدوات القوة الناعمة للجمهورية الجديدة، إذ ينعقد هذه المرة، وشباب مصر يحمل على عاتقه مسؤولياته ليس فقط تجاه وطنه ولا عروبته ولا قارته، وإنما تجاه العالم بأكمله، مشاركين مع أقرانهم من مختلف الدول، لعرض آرائهم ومقترحاتهم وتوصيل صوتهم إلى صانعى القرار فى الحكومات.
واختتمت بالتأكيد، على أن منتدى شباب العالم يعكس ما وصلت إليه مصر وملامح جمهوريتها الجديدة، التى تدعوا إلى السلام، فى الوقت الذى تشتد فيه الصراعات، تمارس دورها الإقليمى والدولى فى التفاعل مع قضايا العالم دون الانكفاء عن الذات وكثرة الشواغل الداخلية، كما يعكس حجم الأمن والاستقرار السياسى الذى تتمتع به والمناخ الملائم لجذب الاستثمارات، محققة من وراء ذلك مكاسب سياسية واقتصادية.
واعتبر النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، أن انعقاد فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم رغم أزمة كورونا التى ضربت العالم بمثابة رسالة واضحة للعالم كله على أن مصر فى جمهوريتها الجديدة أصبحت واحة الأمن والاستقرار والسلام على مستوى منطقة الشرق الاوسط بأسرها وأفريقيا.
وقال " مسعود "، أن عقد هذا المنتدى فى هذا التوقيت تحديداً هو رسالة موجهة للعالم كله بأن مصر أصبحت قادرة على عقد مثل هذه المنتديات العالمية الكبيرة مع الالتزام التام بجميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أن هناك اشادة كبيرة من مختلف وكالات الانباء ووسائل الإعلام العالمية والإقليمية والعربية والأفريقية بما تم من استعدادات انبهر بها شباب العالم كله بل وجهوا الشكر والتحية والتقدير للقائمين على إدارة وتنظيم منتدى شباب العالم.
ووجه تحية للرئيس السيسى لحرصه على إطلاق النسخة الجديدة لمنتدى الشباب التى تأتى لتؤكد استمرار الرئيس السيسى فى دعم وتأمين مستقبل الشباب المصرى وشباب العالم كله باعتبارهم قادة المستقبل وأمل الغد، مشيداً بجميع القضايا التى سيتم مناقشتها على طاولة المنتدى والتركيز على محاور السلام والإبداع والتنمية على أرض الوطن إلى جانب تسليط الضوء على قضايا الطاقة ومستقبل الرعاية الصحية فى ظل جائحة كورونا خاصة وأن إدارة المنتدى اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال تنفيذ الفعاليات والأنشطة بتنظيم احترافى، إضافة إلى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول استدامة الأمن المائى والسلم والأمن العالمى وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع والتركيز إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.
ويؤكد النائب محمد المنزلاوى، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، أن تصريحات الدكتور باسل الخطيب المدير الإقليمى للأمم المتحدة للتنمية الصناعية " اليونيدو " التى أكد فيها أن منتدى شباب العالم والذى بدأت فعالياته اليوم بمدينة شرم الشيخ بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أحد أهم الفعاليات الدولية وهو فرصة جيدة لعرض النماذج المصرية لدعم أهداف التنمية المستدامة التى تعمل عليها الحكومة المصرية بقوة خلال الفترة الماضية لتعزيز ودفع عجلة التنمية فى كافة المجالات بمثابة دليل كبير على الاهتمام الكبير من العالم بجميع دوله ومنظماته وفى مقدمتها منظمة الامم المتحدة بهذا الحدث العالمى الكبير.

وأشاد بتأكيد المسئول الاممى بأن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تشارك هذا العام فى عدد من جلسات المنتدى منها ورشة عمل حياة كريمة، والمنظمات الدولية ودورها فى تسريع وتيرة التعافى، ومستقبل قطاع الطاقة، وإعادة الإعمار فى مناطق الصراع وأن المنظمة سوف تقدم خدمات استشارية للشباب ورواد الأعمال المشاركين فى المنتدى بهدف تطوير أعمالهم مثمناً الاهتمام العالمى الكبير بالمبادرة الرئاسية التاريخية " حياة كريمة " والتى أصبحت تحظى باهتمام عالمى كبير خاصة بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها داخل العديد من القرى والريف المصرى.
ووجه تحية للقائمين على إدارة المنتدى من الاستعدادات رفيعة المستوى التى انبهر بها العالم كله من خلال تناول مختلف وسائل الاعلام لهذه الاستعدادات خاصة فيما يتعلق باتباع جميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن هذا المنتدى بعث برسائل ايجابية للعالم كله عن مصر فى مقدمتها حالة الاستقرار السياسى والامنى التى تتمتع بها مصر إضافة إلى قدرة مصر بشبابها الواعد على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبيرة حتى فى ظل وجود فيروس كورونا.

 

منتدى شباب العالم 2022 (44)
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
منتدى شباب العالم 2022 (50)
الرئيس السيسى يصل منتدى شباب العالم 2022
 
منتدى شباب العالم 2022 (42)
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 

منتدى شباب العالم 2022 (20)
الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح الجلسة الحوارية
 
منتدى شباب العالم 2022 (28)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (29) - Copy
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 

منتدى شباب العالم 2022 (31)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (34) - Copy
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (35)
الرئيس السيسى يشهد افتتاح جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (40)
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
منتدى شباب العالم 2022 (51)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (52)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (54)
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
منتدى شباب العالم 2022 (14)
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
 
منتدى شباب العالم 2022 (1)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (2)
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
 
منتدى شباب العالم 2022 (7)
الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط
 
منتدى شباب العالم 2022 (8)
الدكتورة رانيا المشاط
 
منتدى شباب العالم 2022 (10)
وزيرة الهجرة
 
منتدى شباب العالم 2022 (11)
الدكتورة غادة والى
 
منتدى شباب العالم 2022 (15)
المهندس طارق الملا وزير البترول
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة