الجزائر تبدأ رحلة الدفاع عن لقب أمم أفريقيا أمام سيراليون اليوم

الثلاثاء، 11 يناير 2022 08:00 ص
الجزائر تبدأ رحلة الدفاع عن لقب أمم أفريقيا أمام سيراليون اليوم منتخب الجزائر
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ منتخب الجزائر، فى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، رحلة الدفاع عن لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يواجه منتخب سيراليون على ملعب جابوما، فى إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة فى بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون.

ويعد محاربو الصحراء من أكثر المنتخبات المرشحة للفوز باللقب بسبب ثبات مستواه منذ سنوات قليلة عندما تُوج باللقب الأخير من الكان بقيادة مدربه الكبير جمال بلماضى والتى أقيمت فى مصر، متسلحا بقائمة من النجوم يأتى على رأسها رياض محرز وسعيد بن رحمة وياسين براهيمى وبغداد بن نجاح.

ويطمح محاربو الصحراء فى نقاط المباراة الثلاث من أجل مواصلة سلسلة اللاهزيمة، كما يسعى منتخب الجزائر للدفاع عن لقبه حيث يحمل لقب النسخة السابقة 2019 .

كان منتخب الجزائر حقق فوزا عريضا على نظيره الغانى بثلاثية نظيفة، في اللقاء الودى الذى جمعهما مساء الأربعاء الماضي في قطر، وذلك قبل السفر للكاميرون لخوض منافسات كأس أمم افريقيا في نسختها الـ 33.

أحرز أهداف منتخب الجزائر فى مباراته ضد غانا الودية أدم وناس نجم فريق نابولى الإيطالي في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية ، وأضاف محاربى الصحراء الهدف الثاني عن طريق جوناثان منساه مدافع المنتخب الغانى، بعدما حول عرضية يوسف عطال بالخطأ في مرماه، ثم اختتم إسلام سليمانى مهاجم ليون الفرنسي ثلاثية المنتخب الجزائرى في الدقيقة 79 من زمن اللقاء.

فى المقابل، سيحاول منتخب سيراليون الاعتماد على الضغوطات المُلقاة على كاهل الجزائر المتوقع بفوزه بسهولة فى هذه المباراة، وسيحاول استغلال ذلك للخروج بأى نتيجة إيجابية من اللقاء.

ويقع كلا المنتخبين فى المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات كوت ديفوار وغينيا الاستوائية.

ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي في نسخته 33، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة