أكرم القصاص - علا الشافعي

تغطية خاصة.. تعليق الدراسة فى 5 محافظات اليوم لسوء الأحوال الجوية

السبت، 01 يناير 2022 02:00 ص
تغطية خاصة.. تعليق الدراسة فى 5 محافظات اليوم لسوء الأحوال الجوية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا عن تعطيل الدراسة فى عدد من المحافظات، بسبب الطقس السيئ، تقديم محمود حسن. 
 
 


تتعرض محافظات مصر خلال هذه الأيام لموجة من الطقس السيئ والتقلبات المناخية الشديدة، كانت ذروتها اليوم، حيث شهدت أغلب الأنحاء أجواء شديدة البرودة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة رعدية أحيانا على فترات متقطعة، ونشاط لرياح باردة محملة بالأتربة.
 

ورفعت المحافظات حالة الطوارئ فى جميع المراكز والمدن مع اشتداد الموجة واستمرارها لعدة أيام، كما أعلنت عدد من المحافظات تعطيل الدراسة لمواجهة التغيرات المناخية وموجة الأمطار المتوقع سقوطها خلال الأيام المقبلة حسب نشرة هيئة الأرصاد المصرية.

البحيرة

ففي محافظة البحيرة، قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة السبت 1 يناير 2022 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، مستثنيا من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات؛ نظرا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظا على سلامة الطلاب.

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، قد أكد استمرار الانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ24 ساعة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة؛ لمواجهة أى مشكلة قد تطرأ والتعامل الفورى معها وحلها فى أسرع وقت.

 

أشار محافظ البحيرة إلى استمرار كافة الجهود وانتشار المعدات والأطقم تحت إشراف كافة القيادات لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الخميس.

وتشهد المحافظة نشاط رياح، وأمطار متوسطة ورعدية أحياناً متوقعة بنسبة (50 – 60%) على السواحل الشمالية، على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً متوقعة بنسبة 40% على مناطق متفرقة من المحافظة.

ووجه "آمنة"، إدارة الأزمات والوحدات المحلية وجميع الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق واستقبال جميع شكاوى ومطالب المواطنين والتعامل معها فى أسرع وقت والإلتزام بكافة التعليمات، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة وجاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

الغربية

وفي محافظة الغربية أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قراراً بتعطيل الدارسة السبت 1/1/2022 بجميع المدارس في نطاق المحافظة، حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب، وذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

 

شمل القرار الطلاب والمعلمون على أن يستثنى من ذلك القيادات الإشرافية وفقاً لاحتياجات العمل التي يحددها مديري الإدارات.

 

ويهيب محافظ الغربية، المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم النزول إلا للضرورة مع الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، كما يهيب السائقين بالالتزام بالقواعد المرورية واللوحات الإرشادية.

 

وأشاد "رحمي"، بالجهود التي يبذلها رجال الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتواجدهم في قرى ومدن المحافظة، لشفط مياه الأمطار والتعامل مع موجة الطقس السيئ وتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين من خلال انتشار 494 معدة في جميع أنحاء المحافظة.

 

وأشار محافظ الغربية إلى استمرار التواجد المكثف في محيط الكنائس لرفع مياه الأمطار وتسهيل الحركة للأخوة الأقباط لأداء الشعائر الدينية بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، موجهاً باستمرار رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق واستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها في أسرع وقت من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية.

 

كفر الشيخ

وفي محافظة كفر الشيخ، قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة السبت، الموافق الأول من شهر يناير 2022، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب والمعلمون" بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعت أن تتعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطارًا غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظ كفر الشيخ قرارا بغلق المدارس مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وكان وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ الشكر لعمال والعاملين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، على المجهود المبذول لرفع مياه الأمطار، موجها بمواصلة المزيد لرفع المياه، وتيسر حركة المواطنين في الشوارع والأحياء.

 

وتابع اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، الأعمال التي تشهدها مدن وقرى المحافظة لرفع مياه الأمطار، ورفع المخلفات، والتواصل المستمر مع الوحدات القروية، تنفيذاً لتوجيهات محافظ كفر الشيخ.

 

كما تفقدت المهندسة عايدة ماضي، سكرتير عام مساعد محافظة كفر الشيخ، أعمال رفع مياه الأمطار بعدد من المدن ومنها مدينة دسوق، بحضور رئيس مدينة دسوق، السيد عبد الستار ونوابه ورؤساء الأحياء.

 

الدقهلية

وفي محافظة الدقهلية، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة على مستوى المحافظة بكل المراحل التعليمية دون المرحلة الجامعية؛ تحسبا لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد، وحرصا على صحة وسلامة الطلاب.

 

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قد وجه برفع درجة الاستعداد فى القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخإذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس مع موسم السيول وهطول الأمطار، مشددا على ضرورة متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، ورفع درجة استعداد وجاهزية سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق والأماكن التى يمكن أن تشهد تجمعات للمياه خلال فصل الشتاء.

 

الإسكندرية

وفي محافظة الإسكندرية، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية استمرار تعطيل الدراسة غدًا السبت (فقط) الموافق الأول من يناير 2022 للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.

 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن 5 ٪ (ذوي الاحتياجات الخاصة) والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً السبت، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن استمرار موجة الطقس السيئ.

 

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها الجهات المعنية. ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة