القاهرة والجيزة تنجحان فى أول اختبار للطقس بـ2022.. 1500 عامل ينتشرون بالشوارع للسيطرة على تجمعات الأمطار.. وخط صرف جديد من يوسف عباس حتى رمسيس.. و7 آبار شحن جوفى تمنع تراكمات المياه بمحيط المتحف المصرى الكبير

السبت، 01 يناير 2022 09:00 م
القاهرة والجيزة تنجحان فى أول اختبار للطقس بـ2022.. 1500 عامل ينتشرون بالشوارع للسيطرة على تجمعات الأمطار.. وخط صرف جديد من يوسف عباس حتى رمسيس.. و7 آبار شحن جوفى تمنع تراكمات المياه بمحيط المتحف المصرى الكبير التعامل مع مياه الأمطار بالقاهرة والجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادتهم في مثل هذه الأيام، ينتشر عمال ومهندسى شركاتى الصرف الصحى بالقاهرة والجيزة، بشوارعها، بالتزامن مع التقلبات الجوية لمواجهة تجمعات المياه والحرص على استمرار حركة المرور ومنع تراكم المياه بالشوارع قدر الإمكان، وهو ما شاهدناه مع بداية العام الجديد 2022 لينجحوا فى أول اختبار حقيقى للتقلبات الجوية فى السنة الجديدة.
 
التعامل مع الامطار (2)
التعامل مع الامطار 
ورصد "اليوم السابع" انتشار لعمال ومعدات شركتى الصرف الصحى بالقاهرة والجيزة، تحت إشراف مباشر من المحافظين ورئيسى الشركتين، المهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، والمهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة.
 
 
من جانبه أكد المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أنه تم التغلب على تجمعات مياه الأمطار بمختلف قطاعات المحافظة، وفقا لخطط انتشار المعدات وسيارات الشفط والتى تم توزيعها بالمحاور المرورية والطرق والميادين ومطالع ومنازل الكبارى والأنفاق والتى تم إعدادها بناء على تقارير المتابعة الخاصة بأماكن التجمعات، وذلك لسرعة الرصد والتعامل مع أى تجمعات للأمطار لعدم تأثيرها على حركة المارة والمركبات.
 
القضاء على تجمعات المياه
القضاء على تجمعات المياه
وبدوره أكد المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أنه تم الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، وتم تنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط .
 
التعامل مع الامطار
التعامل مع الامطار
وتغلب أكثر من 1500 عامل ومهندس على تراكمات المياه بشوارع القاهرة والجيزة، وهو ما أكده، وليد عابدين، المتحدث باسم شركتى الصرف بالقاهرة والجيزة، حيث وضح أن الشركتين تمتلكين أكثر من 200 معدة شفط يتم نشرهم وفقا لخرائط الطقس بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية والتي يتم التنسيق معها بشكل يومى على مدار الساعة.
 
وأكد عابدين، لـ"اليوم السابع"، على استمرار حالة الطوارئ بالشوارع والمحطات حتى نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن القاهرة بها 125 معدة ، ما بين "شفاط وبدالات وسيارات مدمجة وكبوتات وسيارات سيول والنافورى، والجيزة بها 80 معدة من نفس الأنواع، تم وضع خطة لانتشار المعدات بكافة المناطق الساخنة والتي تشهد تجمع لمياه الأمطار باستمرار ويتم التعامل معها بشكل فورة بالتزامن مع سقوط المطر.
 
شفط المياه (2)
شفط المياه 
 
وكشف "وليد عابدين"، أن القاهرة افتتحت مؤخرا مشروع صرف صحى جديد بطول 3 كم قطر 1200 ملم بتكلفة 200 مليون جنيه يبدأ من يوسف عباس حتى رمسيس أثبت كفاءته، خلال تساقط الأمطار وهو ما انعكس على منطقة المنصة والأوتوستراد.
 
 
شفط مياه الامطار بالشوارع
شفط مياه الامطار بالشوارع
 
ولفت إلى أن الجيزة أنشأت 7 آبار شحن جوفى – عبارة عن بير على عمق 50 متر متصل بالمياه الجوفية للاستفادة منها – بالقرب من المتحف الكبير وميدان الرماية وطريق اسكندرية الصحراوى – نجحت فى التخلص من تراكمات المياه بهذه المناطق والتي كانت تتسبب في غلق الطرق بها.
 
شفط مياه الامطار
شفط مياه الأمطار

عمال الصرف الصحى طوارئ حتى الان
عمال الصرف الصحى طوارئ حتى الآن

مياه الامطار
مياه الأمطار
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة