أكرم القصاص - علا الشافعي

تخلص من إدمان هاتفك المحمول عند زيارة الوالدين فى كاريكاتير سعودى

الخميس، 09 سبتمبر 2021 02:00 م
تخلص من إدمان هاتفك المحمول عند زيارة الوالدين فى كاريكاتير سعودى كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية، اليوم كاريكاتير يسلط الضوء على أزمة ادمان الهواتف المحمولة، فبمجرد أن تفتح هاتفك الذكى لمسح بعض الإشعارات، تجد نفسك فجأة تبحر فى عالم التكنولوجيا دون أن تشعر، وتبدأ بتصفح مواقع التواصل الاجتماعى والنظر إلى ما نشره الأصدقاء، وهى المعاناة التي يرصدها الكاريكاتير .

كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية
كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية

 

حيث يطالب الرسم الكاريكتير بأن يترك الشخص هاتفه المحمول داخل كارتونه، عند زيارة الوالدين في حث واضح للتخلص من ادمان المحمول، فبمجرد فتح الهاتف، تجرك بعض الإعلانات على جوانب المواقع إلى صفحات العروض الخاصة، وهذا ما يسمى “الاستنزاف الرقمي”، لكون وجود هواتفنا وأجهزتنا المحمولة فى متناول اليد دائما جعل منا أشخاصا “مرتبطين” و”مشوشين” أكثر من اللازم.

 

وفى حين نظن أننا على تواصل مع الآخرين عبر شبكات التواصل المختلفة، إلا أننا فى الحقيقة منفصلين عن واقعنا، وبحسب ما نقل موقع عربى 21 عن موقع “هيلث لاين” المتخصص، يقول الدكتور توم كيرستينغ: “أينما نظرت تجد الناس مفصومين عن اللحظة التى يعيشونها، ويحدقون فى أجهزتهم الذكية”.

 

ويتابع: “هذا يسبب مشاكل عائلية، ومشاكل فى العمل، ويصل إلى كونه إدمانا”.

 

وبدأت عدة شركات ومطاعم تحاول دفع الناس إلى التخلص من إدمان هواتفهم، فبعض المطعام تمنع زبائنها من استخدام الهاتف المحمول على المائدة، وبعض الشركات المختصة بالتكنولوجيا تطلب من موظفيها أخذ قسط من الراحة ليوم واحد فى الأسبوع، بعيدا عن التكنولوجيا والاتصال بالواقع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة