وزير المالية الكورى الجنوبى السابق يعلن ترشحه للرئاسة

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 08:53 ص
وزير المالية الكورى الجنوبى السابق يعلن ترشحه للرئاسة وزير المالية الكورى الجنوبى السابق
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير المالية الكورى الجنوبى السابق كيم دونج- يون اليوم الأربعاء، رسميا خوضه كمستقل الانتخابات الرئاسية المخطط إجراؤها فى مارس من العام المقبل. ونقلت وكالة الأنباء الكورية عن كيم قوله "يمكننا إنشاء أمة تتدفق فيها الفرص مثل النهر إذا تمكننا من جمع قوتنا مع الشعب"، واصفا حملته بأنها "شركة سياسية ناشئة"، وقال إنه يتصور تعديل الدستور لتقليص سلطة الرئاسة، والحد من الفترات المتتالية للمشرعين وإدخال نظام انتخابي لتقوية سلطة الشعب على المسؤولين المنتخبين.

وكان كيم أول وزير مالية للرئيس مون جيه- إن، من يونيو 2017 إلى ديسمبر 2018.. واستقال بعد أن اشتبك مع كبار مساعدي الرئيس حول سياسة الإدارة القائمة على نمو يقوده الدخل.

يذكر أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، أكد أن التطعيم ضد كورونا بكوريا الجنوبية شهد أسرع وتيرة في العالم في الآونة الأخيرة، ولم يمض وقت طويل قبل أن تصبح كوريا الجنوبية دولة رائدة في مجال اللقاحات، مشيرا إلى أن هذا التزايد في معدل التطعيم حدث بفضل المشاركة النشطة للجمهور.


وأوضح " مون " - حسبما ذكرت وكالة الأنباء يونهاب - إنه يمكن السعى للانتقال التدريجي إلى استراتيجية استجابة جديدة لفيروس كورونا المستجد بعد استقرار الوضع، مضيفا أنه على الرغم من أن الحكومة تتخذ القواعد الصارمة كخيار حتمي لمكافحة الفيروس، إلا أنها تهدف إلى استعادة الحياة اليومية في أسرع وقت ممكن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة