أكرم القصاص - علا الشافعي

لاسارتي لا يستبعد توظيف فيدال كمهاجم أمام كولومبيا

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 10:16 م
لاسارتي لا يستبعد توظيف فيدال كمهاجم أمام كولومبيا فيدال نجم منتخب تشيلى
إفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأوروجوائي مارتين لاسارتي، المدير الفني لتشيلي، اليوم الأربعاء إنه لا يستبعد استخدام لاعب الوسط المخضرم أرتورو فيدال كمهاجم صريح خلال مواجهة كولومبيا فجر الجمعة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، وذلك بسبب معاناة "لا روخا" من غياب المهاجمين في الوقت الحالي.

وأشار لاسارتي خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي تقام ضمن الجولة الـ10 "أرتورو لعب في بعض الفترات في برشلونة كمهاجم وهمي، وقام بهذا الدور في مباريات عديدة. هو هداف تشيلي، وهو لاعب متعدد المواهب، وبإمكانه اللعب في مراكز مختلفة قد تبدو لنا غريبة، ولكنه يمتلك الإمكانيات والموهبة التي تساعده على ذلك".

ويواجه لاسارتي ظروفا صعبة بغياب 3 من أبرز لاعبيه، لاسيما في الخط الأمامي، وهم إدواردو فارجاس للإيقاف والنجم أليكسيس سانشيز للإصابة، بالإضافة إلى بينخامين بريريتون لعدم السماح له بالسفر من إنجلترا.

وقال في هذا الصدد "سنبحث عن بدائل. لدينا بعض اللاعبين الذين بإمكانهم القيام بنفس المهام، ولكن يمكننا التفطير في فكرة أخرى، وضع لاعب يلعب كمهاجم وهمي أو مهاجم صريح".

وحول الموقف الصعب لبطل القارة مرتين متتاليتين (2015 و2016) في جدول ترتيب التصفيات المركز الثامن بسبع نقاط، أوضح "نحتاج للثلاث النقاط التي ستمنحنا قبلة الحياة، وتعيدنا للسباق. نشعر بتفاؤل. تحقيق نتيجة إيجابية سيمنحنا الثقة التي نفتقدها، لاسيما أمام مرمى المنافسين".

وتابع "قدمنا مباراة كبيرة أمام البرازيل، ولم نفز. لم نكن جيدين أمام الإكوادور، وحصدنا نقطة".

كما تطرق لاسارتي للحديث عن زميله الكولومبي رينالدو رويدا، المدير الفني لكولومبيا، الذي يعرف منتخب "لا روخا" جيدا لسابق تدريبه له خلال النصف الأول من التصفيات قبل أن يتولى مهمة "لوس كافيتيروس".

وقال في هذا الصدد "بالطبع زميلي يمتلك مرجعية، وبإمكانه استغلالها في المباراة". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة