انطلاق فاعليات أولمبياد الطفل بالبحيرة بمشاركة 600 لاعب.. المسابقة محاكاة حقيقية لدورة الألعاب الأولمبية.. وتستهدف اكتشاف مواهب الطلائع وتنمية مهاراتهم.. وتصعيد 12 فريقًا للتصفيات على مستوى الجمهورية.. صور

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 02:00 ص
انطلاق فاعليات أولمبياد الطفل بالبحيرة بمشاركة 600 لاعب.. المسابقة محاكاة حقيقية لدورة الألعاب الأولمبية.. وتستهدف اكتشاف مواهب الطلائع وتنمية مهاراتهم.. وتصعيد 12 فريقًا للتصفيات على مستوى الجمهورية.. صور انطلاق فاعليات أولمبياد الطفل بالبحيرة
البحيرة ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة البحيرة فاعليات تصفيات المستوي الإقليمي في مسابقة أوليمبياد الطفل المصري فى دورته الثالثة على ملاعب مدينة دمنهور حيث شارك فى فاعليات المسابقة 600 لاعب ولاعبة يمثلون ثلاث محافظات هى الاسكندرية القليوبية وكفر الشيخ ويستفيد منها الأطفال فى المرحلة العمرية من 12 إلى 14 سنة من مواليد 2007 حتى 2009.
 
وتهدف مسابقة أولمبياد الطفل المصري التي تنفذ من خلال الإدارة المركزية للطلائع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة إلى التنافس في الألعاب الرياضية وفق المبادئ الأولمبية وتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية أوليمبية للبنين والبنات لغرس مبادئ التنافس الشريف وتعميق قيم الولاء والانتماء وتعزيز روح الإخاء بين المشاركين كما تهدف المسابقة  الى اكتشاف المواهب والمتميزين رياضياً باستهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات مع غرس روح التعارف بينهم.
 
وقالت الدكتوره عزة الدرى رئيس رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب ان هذه المسابقة تعكس مدى اهتمام الدولة  بالطلائع والشباب فى المجال الرياضى  وهى محاكاة حقيقية لدورة الألعاب الأولمبية وتقام لاول مرة وتستهدف اكتشاف مواهب الطلائع وتنمية  مهاراتهم من أجل تمثيل مصر فى المحافل العالمية.
 
فيما أكد ابراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة تكثيف الجهود  لتنفيذ تصفيات اولمبياد الطفل المصرى على ملاعب محافظة البحيرة بشكل يليق بهذه المسابقة القومية ، مضيفا ان المسابقة تضم عدد من الالعاب الجماعية والفردية مثل كرة القدم والكرة الطائرة والسلة وتنس طاولة وجودو وسباحة وكاراتيه ويد وألعاب قوي ومصارعة وتايكوندو  وتقام علي ملاعب نادي دمنهور ومركز شباب المدينة ومركز شباب الحرية.
 
وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه تم عقد اجتماع تنسيقى بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف ومديري إدارات الشباب الفرعية وذلك لتنسيق الجهود من أجل نجاح هذا المشروع الرياضى الذى يرفع من قدرات ومهارات الناشئين.
 
مشيرا الى ان مسابقة أولمبياد الطفل المصرى التى اقيمت على ملاعب  نادى دمنهور ومركز شباب الحرية ومركز شباب المدينة  تم تنفيذها بنجاح دون اى معوقات تذكر  وانه تم تصعيد 12فريقا للألعاب الجماعية والفردية يمثلون 3 محافظات هى القليوبية والاسكندرية وكفر الشيخ الى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية والتى ستقام فى شهر نوفمبر المقبل بالقاهرة.
 
وكان اللواء هشام أمنة قد قام  باطلاق شعلة الأولمبياد فى نسخته الثالثة من شارع عبد السلام الشاذلى  بداية من مدخل مدينة دمنهور على الطريق الزراعى حتى ديوان عام المحافظة
بمشاركة 200 من الطلائع وحملة الأعلام وماراثون للدراجات وأبناء مراكز الشباب والمشاركين في عدد من الألعاب من مراكز الشباب والمدارس المعاهد بالاضافة إلى الأبطال   الأوليمبيين السابقين من أبناء البحيرة الى جانب عدد من ابناء البحيرة الحاصلين على جوائز دولية في المسابقات الرياضية.
 
 وكرم محافظ البحيرة أبناء المحافظة الفائزين على مستوى الجمهورية بأوليمبياد الطفل المصرى فى دورته الأولى عام 2019 والثانية عام 2020، وكذلك أبناء البحيرة الأولمبيين الحاصلين على مراكز عالمية وأفريقية وعربية وقدم لهم التهنئة مشيدا بهم وتواجدهم المشرف بشباب واعد قادر على تحقيق ذاته والتميز متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق علميا ورياضيا وثقافيا وتحقيق المزيد من البطولات.
 
وأشاد اللواء هشام آمنة بأبطال المحافظة الحاصلين على بطولات عالمية وعربية وأفريقية وبالجهد الكبير لمديرية الشباب والرياضة بالبحيرة والرعاية الدائمة والمستمرة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ودعمه المستمر لأبناء وشباب المحافظة والتوسع فى تنفيذ العديد من مراكز الشباب والملاعب والصالات الرياضية على أرض البحيرة والتى سيتم افتتاح عددا منها خلال الفترة القادمة.
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (1)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (2)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (3)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (4)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (5)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (6)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (7)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (8)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (9)
 
اولمبياد الطفل فى البحيرة (10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة