أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. مدينة روسية تسجل أكبر حبة طماطم بوزن 2.2 كيلو.. استرالى يدخل جينيس لأطول فترة تدريب "بلانك".. طفل بريطانى مهدد بكسر ضلوعه وعظامه عند العطس.. وصور فى حياة مدرب المنتخب الجديد كارلوس كيروش

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. مدينة روسية تسجل أكبر حبة طماطم بوزن 2.2 كيلو.. استرالى يدخل جينيس لأطول فترة تدريب "بلانك".. طفل بريطانى مهدد بكسر ضلوعه وعظامه عند العطس.. وصور فى حياة مدرب المنتخب الجديد كارلوس كيروش
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

استرالى يدخل جينيس لأطول فترة تدريب "بلانك" بزمن 9 ساعات ونصف

سجل الأسترالي دانيال سكالي رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد قضائه أطول فترة من الوقت في وضعية تمرين اللوح الخشبي للبطن "البلانك" للذكور، بزمن قياسي بلغ 9 ساعات و30 دقيقة وثانية واحدة.

موسوعة جينيس
موسوعة جينيس

 

وبتسجيل هذا الوقت، حطم دانيال الرقم القياسي السابق البالغ 8 ساعات و15 دقيقة و15 ثانية، الذي سجله الأمريكي جورج هود (62 عاماً) في فبراير 2020، وفقا لما أعلن الموقع الرسمي لموسوعة جينيس.

دانيال
دانيال

 

ويعد ذلك إنجازا كبيرا خاصة في حالة دانيال، حيث إنه يعاني من متلازمة آلام المفاصل CRPS أو متلازمة الألم الموضعي المعقدة، والتي تتمثل في الألم والالتهاب الشديدين في ذراعه اليسرى التي نجمت عن إصابة تعرض لها في طفولته.

close-up-daniel-scali-planking_tcm25-674257
 دانيال خلال التدريب 

 

daniel-scali-biting-lip-in-pain_tcm25-674258
 

وقال دانيال متحدثاً عن تجربته: "عندما كان عمري 12 عامًا، سقطت من على الترامبولين مما تسبب في كسر حاد في ذراعي اليسرى ومنذ ذلك الحين عانيت من متلازمة الألم الموضعي المعقدة، حيث يرسل المخ رسائل خاطئة إلى ذراعي المصابة، فإن أي شيء مثل لمسة بسيطة أو حركة خفيفة، أو ملامسة الماء والرياح لذراعي يسبب الألم".

وأضاف: "لمساعدتي على ممارسة التمرين، ارتديت رباط ضغط على ذراعي اليسرى لتخفيف الألم، ولكن من الواضح أن الضغط المستمر على كوعي وساعدي وكتفي أصابني بقدر كبير من التعب في البداية. ولكني تمكنت من تجاوز الشعور بالألم قدر المستطاع لأكمل التحدي".

واعتاد دانيال أن يمارس بعض الأنشطة الرياضية والقيام بالعديد من تمارين الضغط والجلوس لتكييف جسده على تمرين اللوح الخشبي، حتى أصبح شغوفاً باللياقة البدنية، وهذا أدى بدوره إلى تحسن كبير في صحته بشكل عام.

وأختتم حديثه قائلا: "كنت أعلم أنه كان علي تعيين مدرب عقلي. من خلال القيام بذلك، ساعدت حالتي العقلية، على تجاوز الحواجز التي كنت بحاجة إلى تجاوزها."

حالته المرضية نادرة.. طفل بريطاني مهدد بكسر ضلوعه وعظامه عند العطس.. صور

أصبح الطفل البريطاني لينكولن جاش البالغ من العمر 6 سنوات مهدد يوميا بكسر ضلوعه وعظامه في كل مرة يعطس فيها، وذلك بسبب حالة مرضية نادرة يعاني منها تسمي العظم الناقص.

الطفل لينكولن جاش
الطفل لينكولن جاش

 

وشخص الأطباء حالة جاش إن عظامه هشة للغاية بحيث يمكن كسرها بسهولة من خلال الأنشطة اليومية، وحتى الآن، أصيب الطفل بكسر في جمجمته وذراعه وجزء من عموده الفقري، بمجرد السقوط أو الزحف على الأرض، وفقا لموقع ميرور البريطاني.

ميرور
ميرور

 

وقالت والدته أماندا، إن الكرسي المتحرك الذي يستخدمه في كل مكان باستثناء منزله في ساوثكوت، أصبح مؤخرا غير ملائم بالنسبة له، بعد كبر حجمه، وتقوم أسرته بالوقت الحالي بمحاولة جمع مبلغ 3000 جنيه إسترليني (3750 دولار) لشراء كرسي متحرك جديد متخصص خفيف الوزن.

جاش
جاش

 

11111111111111111

وتم تزويد لينكولن بجهاز يعرف باسم "المنفذ القسطرة"، والذي يوضع تحت جلد صدره ويساعد في علاجه، وجمعت أسرته حتى الآن مبلغ 750 جنيه إسترليني (940 دولار) لشراء الكرسي المتحرك، وتقيم الأسرة حفلة بالقرب من منزلها في 18 سبتمبر لجمع المزيد من الأموال.

ويعني المرض الوراثي أن الكولاجين في عظام المريض مفقود أو منخفض أو ذو جودة منخفضة، مما يجعلها هشة، ويحتاج المرضى عادة إلى عمليات جراحية كبرى متكررة لإدخال قضبان معدنية في عظامهم لدعمها.

مدينة روسية تسجل أكبر حبة طماطم بوزن 2.2 كيلو جرام

اعتدنا على الأحجام الطبيعية للفواكه والخضراوات، وأصبح من الغريب والمثير للانتباه رؤية أحجام عملاقة منها، ولكن كل يوم تفاجئنا الطبيعة بأحجام غير متوقعة للفاكهة والخضراوات، سواء بشكل تلقائي أو بتدخل من الإنسان عن طريق استخدام أنواع معينة من المبيدات الكيميائية فى الزراعة.

وسجلت مدينة مينوسينسك في إقليم كراسنويارسك أكبر حبة طماطم مزروعة في روسيا، تزن أكثر من 2.2 كيلوجرام، وفقًا للموقع الرسمي للبلدية، حيث سجلت حبة الطماطم التي زرعتها المزارعة ناتاليا شربينينا من مينوسينسك كأكبر حبة طماطم في روسيا، ويبلغ وزنها 2 كيلو و270 جرامًا، وفقا لموقع سبوتنيك الروسي.

حبة الطماطم
حبة الطماطم
22
 

 

وقالت السلطات إن حبة الطماطم جلبت لشيربينينا فوزا في مهرجان "مينوسينسك تشامبيون 2021"، التي حصلت مقابلها على سيارة جديدة من طراز "لادا جرانتا"، والذي يقام سنويا في المدينة في نهاية الصيف ويتم اختيار أكبر حبة طماطم يزرعها المواطنون هناك.

548
 الطماطم خلال عرضها بالمهرجان 

وأفاد الموقع الرسمي للمهرجان أن الرقم القياسي لهذا العام تجاوز إنجاز 2011 بمقدار 124 جرامًا.

ومن ناحية أخري، كانت طرحت أكبر ثمرة طماطم فى العالم للبيع فى بريطانيا، والتى تحمل اسم Gigantomo ويبلغ عرضها 10 بوصات، ووزنها أكبر 12 مرة من وزن ثمرة الطماطم العادية، وتكفى لإطعام 4 أفراد بشكل كامل، وشريحة واحدة منها تكفى وتملأ شطيرة برجر بأكملها.

وتم طرح هذه الثمرة العملاقة بعد عامين كاملين من البحث والتطوير من قبل الكثير من الباحثين والمزارعين فى الولايات المتحدة وبريطانيا.

كارلوس كيروش.. صور فى حياة مدرب المنتخب الجديد 

 
شهدت الساعات الماضية اعلان اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه الممتد تعيين الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بتولى 
البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا للمنتخب ٨لفا لحسام البدرى، ومعه ضياء السيد مدربًا عامًا، ومحمد شوقي مدربا، عصام الحضري مدربا لحراس المرمى.
 
ومن المقرر ان يصل البرتغالي كارلوس كيروش إلى القاهرة الأسبوع من أجل إنهاء الاتفاق على  تولى القايدة الفنية للمنتخب الوطنى الاول خلفا لحسام البدرى الذى تمت أقالته .
 
نرصد بعض الصور فى حياة كيروش سواء الشخصية أو التدريبية:
 
IMG-20210908-WA0016
 

IMG-20210908-WA0017
 

 

IMG-20210908-WA0015
 

IMG-20210908-WA0012
IMG-20210908-WA0011
 

IMG-20210908-WA0013
 

IMG-20210908-WA0010
 

IMG-20210908-WA0009
 

IMG-20210908-WA0007
 

IMG-20210908-WA0008
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة