ابق قويا 365 يوما فى السنة.. نصيحة يوم 8 سبتمبر

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 12:00 ص
ابق قويا 365 يوما فى السنة.. نصيحة يوم 8 سبتمبر ابق قويا
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعود، مرة أخرى، لقراءة كتاب "ابق قويًا 365 يومًا فى السنة" لـ ديمى لوفاتو"، حيث يملك فكرة مميزة تقوم على أساس المزج بين التنمية والسيرة الذاتية، وهو عبارة عن مذكرات تكتب بشكل مستمر لمدة سنة، تحتوى مذكرات ديمى على اقتباسات من كتب، وكلمات خاصة، ونصائح، واقتراحات، وتأملات، وأهداف يومية وخواطر.
 
وتشارك الكاتبة القراء مشاعرها ومشاكلها الشخصية، أملاً منها فى مساعدتهم ومنحهم القوة والإلهام، وترى أنه يجب أن نتجاوز ثقافة الصمت والخوف من الحديث عن بعض المشاكل والمواضيع، فنحن فى عالم مفتوح ولسنا فى أقفاص.

نصيحة يوم 8 سبتمبر

تقول: من بين الأسباب العديدة لتعاستى التى استمرت أعوامًا طويلة، أننى لم أتقبل مشاعرى وكنت أحاول دائمًا أن أسيطر عليها.

 لم أدرك من قبل أن محاولتى المستميتة لأن أظل متحكمة فى حياتى أننى كنت أخسر المزيد والمزيد من ذاتى خلال ذلك، فقد أورثنى إدمانى حسًّا زائفًا بالتحكم، وقد كنت غارقة فيه حتى أذنى لدرجة أننى لم أستوعب أن كل يوم يمر كان يبعدنى أكثر عن نفسي. كنت أعانى من الكثير من الألم وكنت استخدم الإدمان لتسكين معاناتي.
 
عندما تلقيت المساعدة للمرة الأولى، شعرت بأننى لست متحكمة فى حياتى بدرجة كبيرة، فلم يكن هناك ما يمكننى إخفاؤه، وكم كرهت هذا الشعور، فلم أدرك حينها أننى بحاجة إلى الاستسلام إلى أمر أكبر مني، وأشعر بالامتنان اليوم لأننى تمكنت من الإفصاح عن كل ما بداخلى ولأننى تمكنت من طلب المساعدة التى احتجت إليها.
 الهدف: عندما يسألك شخص ما عن حالك، لا تقل بخير - أخبره بما تشعر به فى الحقيقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة