فاتورة الـ"9 جنيه" تثير أزمة بشركات توزيع الكهرباء.. وقف إصدار فواتير "متوسط الاستهلاك" واستبدالها بـ"مقروء بصفر" لحين تسجيل قراءة.. ومتحدث الوزارة: نرحب بتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن 121

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 12:00 ص
فاتورة الـ"9 جنيه" تثير أزمة بشركات توزيع الكهرباء.. وقف إصدار فواتير "متوسط الاستهلاك" واستبدالها بـ"مقروء بصفر" لحين تسجيل قراءة.. ومتحدث الوزارة: نرحب بتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن 121 فاتورة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب خطأ بعض الإدارات التابعة لشركات توزيع جديد الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية فى إصدار فاتورة أغسطس التى تعبر عن استهلاك يوليو بقيمة 9 جنيهات، فى إثارة غضب المواطنين تخوفا من ارتفاع قيمة الفاتورة المقبلة التى سيتم تحصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة نتيجة لضم مديونية شهر يوليو على استهلاك أغسطس، الأمر الذى تسبب فى ارتفاع عدد الشكاوى خلال الأيام الماضية اعتراضا على ضم قيمة الفاتورة رغبتهم فى سداد مقابل الاستهلاك شهر بشهر .

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك عددا كبيرا من المواطنين تقدموا بشكاوى ببعض شركات توزيع الكهرباء نتيجة إصدار فاتورة شهر أغسطس بقيمة 9 جنيهات رغم أن معدلات الاستهلاك الشهرى لهم يفُق هذه القيمة، كاشفا أن معظم المواطنين رفضوا سداد هذه الفاتورة وفضلوا تقديم شكوى.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المواطن أصبح لديه وعى  كبير فى حقوقه ووجباته، موضحا أنه يجب على اى مواطن يتم إصدار فاتورة استهلاك أقل من معدل استهلاك عدم القيام بسدادها ويتقدم بشكوى لشركة التوزيع التابع لها حتى لا تتراكم عليه المديونيات.

وأضاف المصدر، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بوقف إصدار فاتورة استهلاك بناء على متوسط الاستهلاك فى حالة عدم تمكن الكشاف التابع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من التقاط صورة للعداد، لافتا إلى أنه تقرر أن يتم إصدار فاتورة بمقروء بصفر لحين تمكن الكشاف من تسجيل القراءة.

وقال المصدر، إن معدلات الاستهلاك ترتفع دائما خلال أشهر الصيف وخاصة خلال شهرى يوليو وأغسطس، لافتا أن أعلى فاتورة استهلاك من حيث القيمة على المشترك هى فاتورة سبتمبر التى تعبر عن استهلاك أغسطس.

من جانبه أكد الدكتور أيمن فريد حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة وشركاتها التابعة لها على مستوى الجمهورية تتلقى شكاوى المواطنين على مدار الساعة على الخط الساخن للوزارة على رقم 121، موكدا أن الوزارة وشركاتها تتلقى أيضا شكاوى المواطنين من الإدارات التابعة لها بجميع أنحاء الجمهورية ومن خلال مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المواطن هو المتحكم الوحيد فى قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية الخاصة به، مؤكدا أن فاتورة الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة نتيجة اعتمادها على آليات تكنولوجية حديثة فى جميع مراحل الاصدار الخاصة بها.

ويرى حمزة أن أخطاء فواتير استهلاك الكهرباء أصبحت محدودة وتمثل حالات فردية وليست حالة عامة، نتيجة لما تتمتع به الفاتورة من أعلى معايير الدقة فى عملية الإصدار.

 

 


 

WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.46.37 PM (1)
WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.46.37 PM (1)

 

WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.46.37 PM
WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.46.37 PM

 

WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.47.40 PM
WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.47.40 PM

 

WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.56.22 PM
WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.56.22 PM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة