أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. خالد يوسف يتصدر قائمة "جوجل".. المدير الفنى الجديد للمنتخب بعد إقالة البدرى يشغل الجمهور.. هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلى الأبرز.. وحسن شاكوش يحضر بتبرير موقفه بعد الإيقاف

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 04:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. خالد يوسف يتصدر قائمة "جوجل".. المدير الفنى الجديد للمنتخب بعد إقالة البدرى يشغل الجمهور.. هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلى الأبرز.. وحسن شاكوش يحضر بتبرير موقفه بعد الإيقاف
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الثلاثاء.

وجاء في مقدمة الاهتمامات على وسائل التواصل الاجتماعي، حوار المخرج خالد يوسف بعد عودته لمصر، مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة "mbc مصر"، حيث قال إنه منذ 6 أيام فى مصر، وتوجه إلى الساحل ومكث هناك يومين، ثم توجه إلى مدينة كفر شكر لرؤية أهله، مشيراً إلى أنه شاهد العديد من التطوير فى الطرق، والمظاهر المختلفة، وعلق قائلأ: "أنا دلوقتى بتوه فى بلدى، بدخل المدخل ده ألاقى نفسى فى حتة تانية، بالتأكيد فى تطوير، وبالنظر الوضع تغير للأفضل".

جوجل تريند
جوجل تريند

وأضاف "قرار العودة لم يكن يحكمه سوى إحساسى، حسيت أنى عاوز أرجع، وأنا أرى أن هناك بارقة أمل لانفتاح الجو العام فى مصر"، وقال: "الكل قالى اوعى ترجع، وأنا أرى تجربة أن تعيش فى وطن غير وطنك، هى تجربة جديدة على، هو كان قرارى لم يجبرنى أحد على الغربة، لكن أن تعيش فى وطن غير وطنك فإن الأمر مختلف، فكرة الاشتياق لوطنك تحاول معالجتها، أنت قاعد مع ناس تانية وتتعايش معهم يومياً، فى تصورى أن هذه التجربة أفادتنى من حيث لا أدري".

فيما يتصدر اختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر تريند موقع "تويتر"، حيث تسود حالة من الترقب على جماهير الكرة المصرية بعد القرار الذى اتخذته اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بالأمس، بإقالة حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى بعد التعادل الأخير مع الجابون ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاء قرار الجبلاية بإقالة البدرى بعد تراجع مستوى المنتخب، خاصة بعد الفوز على أنجولا بصعوبة فى الجولة الأولى بالقاهرة بهدف نظيف، ثم التعادل بهدف لمثله أمام الجابون فى الدقائق الأخيرة، ورغم صدارة مصر للمجموعة إلا أن نتيجة مباراة ليبيا وأنجولا قد تفقد الفراعنة صدارتهم.

ودخل الرباعى نيلو فينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة والأرجنتينى هيكتور كوبر والسويسرى رينيه فايلر مدرب الأهلى السابق وفيريرا مدرب الزمالك السابق قائمة المرشحين لخلافة حسام البدرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، وبات فينجادا أقرب المرشحين من الأجانب نظراً لقربه من المشهد من خلال عمله كمستشار فنى لاتحاد الكرة.

بينما انحصرت المنافسة بين المدربين المصريين بين حسام حسن المدير الفى الحالى للاتحاد السكندرى بالإضافة إلى مدرب الإسماعيلى إيهاب جلال، كما طرح اسم شوقى غريب مدرب المنتخب الأولمبى السابق، ومن المقرر أن يتم حسم القرار سريعًا خلال الـ 48 ساعة القادمة مثلما أعلن اتحاد الكرة المصرى.

وعلي جانب آخر أحدث إعلان سلطات الاحتلال الاسرائيلى، عن فرار 6 من المساجين الفلسطينيين من سجون جلبوع جدلا هائلا بشأن القدرات التأمينية لسلطات الاحتلال، كما أنها ألقت مزيدا من الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وحسبما نقلت القناة الرسمية الإسرائيلية (كان) عن مصلحة السجون فإن "6 أسرى حفروا نفقا وخرجوا عبره من سجن جلبوع"، مشيرة إلى أن "السجين زكريا الزبيدي، المتهم بقتل وإصابة إسرائيلين من بين الفارين". 

وأكدت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن هروب الأسرى الستة وقع في الجناح رقم (2) داخل سجن جلبوع والذي يعد من أكثر السجون الإسرائيلية تحصينا، موضحا أن هذا الجناح يقع بالقرب من السياج الأمني للسجن.

كما دخل المطرب حسن شاكوش دائرة الاهتمام عقب ظهوره في بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، يبرر به موقف إساءته للفرق الموسيقية، وقال "انا مقدرش اغلط في الفرق الموسيقية، اسألوا اى فرقة انى مقدرش اغلط في اى حد من الفرق الموسيقية، انا طلعت مع كل فرق مصر".

وأضاف شاكوش "انا بقول للناس انا عمري ما اغلط في اى عازف ولا عمري ما اغلط في أي طبال ولا اى بتاع مزيكا، لانهم اخواتنا وحبايبنا، انا عامل اللايف دا علشان اوضح وجه النظر، دى اول غلط ليا من ساعة ما دخلت المجال".

وتابع شاكوش: "انا ورضا وفرقة رضا البحراوي اخوات وحبايب، انا اشتغلت مع فرقة رضا اكتر من 10 مرات وهما اخواتي واسالوهم، وعمري ما زعلت حد من الفرق الموسيقية، وليهم كل الاحترام والتقدير، انا بتأسف لكل الفرق الموسيقية والطبالين والعازفين".

واختتم كلامه تعليقا على قرار وقفه "نقابة المهن الموسيقية على راسنا من فوق، واى قرار هياخدوه على راسنا من فوق وانا راضي بيه وكل خيره وفيها تأخيره ان شاء الله".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة