أكرم القصاص - علا الشافعي

100 صورة.. فؤاد المهندس أستاذ الكوميديا

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 08:00 ص
100 صورة.. فؤاد المهندس أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد اليوم صورة للفنان الكبير فؤاد المهندس (1924- 2006) وهو صاحب مدرسة خاصة فى الكوميديا والفن عموما، ويعد علامة بارزة فى تاريخ الفن المصرى.
 
وفؤاد المهندس من مواليد محافظة القاهرة وبالتحديد حي العباسية، ووالده هو العالم اللغوى زكي المهندس، وكان أبوه  صاحب الفضل الأول في تنمية مواهبه الفنية، وورث عنه خفة الدم وحضور البديهة وسرعة الخاطر الذي ميزه في مشواره الفني.
 
وعندما التحق بكلية التجارة انضم لفريق التمثيل بالجامعة، وشاهده الفنان الراحل نجيب الريحاني وأعجب به في مسرحية (الدنيا على كف عفريت)، فانضم لفرقته المسرحية ليحظى بأحد الأدوار، وبعد وفاة الريحاني انضم لفرقة (ساعة لقلبك)، وكانت هذه بدايته مع التمثيل.
 
قدم ما يقرب من 70 فيلمًا سينمائيًا، كما كان معروف عنه حب الأطفال، لذا دومًا ما بحث عن عمل يلتقى به بالأطفال، وكانت بدايته مع الأعمال الموجهة للأطفال في مسرحية (أنا فين وأنت فين) بأغنية (رايح أجيب الديب من ديله)، وبعدها توالت الأغنيات بالأعمال الفنية، حيث قدم العديد من الأغنيات للأطفال.وقدم للأطفال المسرحية الكوميدية (هالة حبيبتي) التي أوضحت سوء المعاملة التي يلقاها الأطفال في الملاجئ. وقد حالفه التوفيق بعد ذلك بعد مشوار فني طويل مع الأطفال بتقديم (فوازير عمو فؤاد) التي كان يتابعها كل الأطفال في مصر والعالم العربى.
 
فؤاد المهندس
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة